أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدآن تدريبات جوية مشتركة

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 08:54 ص
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدآن تدريبات جوية مشتركة الجيش الكورى الجنوبى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، تدريبات جوية مشتركة سنوية على نطاق مصغر لدعم الدبلوماسية الجارية لاستئناف الحوار مع كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية -نقلا عن مصدر كوري- أن التدريبات ستستمر لمدة 5 أيام بمشاركة 100 طائرة مقاتلة من بينها الطائرة المقاتلة طراز F-15K لكوريا الجنوبية ومن طراز وKF-16 للولايات المتحدة، مشيرا إلى عدم نشر أي أصول عسكرية من البر الرئيسي للولايات المتحدة في هذه المرة.

وأضافت الوكالة أن سول وواشنطن أجريتا تدريبات جوية دورية على نطاق مصغر منذ أن علقا التدريبات الجوية واسعة النطاق "فيجيلانت ايس(Vigilant Ace)" لدعم جهود السلام في شبه الجزيرة الكورية، موضحة أن القوات الجوية الكورية الجنوبية رفضت الخوض في التفاصيل حول التدريبات الجارية لكنها ذكرت أنه يتم تنفيذ تدريبات الحليفين بطريقة متوازنة بموجب الخطة السنوية.

من جانب أخر جددت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية التزامهما المشترك بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل.

جاء ذلك، وفق ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ونظيره الكوري الجنوبي تشونج إيوي يونج على هامش قمة العشرين المنعقدة حاليا في روما.

وأكد الجانبان التحالف القوي بين واشنطن وسول، والذي يعد ركيزة السلام والأمن والازدهار في شمال شرق آسيا ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ وخارجها. 

وناقشا أهمية شراكة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الشاملة في مواجهة التحديات العالمية للقرن الحادي والعشرين، بما في ذلك أزمة المناخ ووباء كوفيد-19.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة