شمس الرياضة المصرية تسطع فى سماء العالم.. إيهاب أمين يفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للجمباز.. سيف عيسى يتوج بذهبية بطولة باكستان.. ميدو يفوز بعضوية المكتب التنفيذي الدولي للتايكوندو.. ميار شريف المركز 61 فى التنس

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 03:02 م
شمس الرياضة المصرية تسطع فى سماء العالم.. إيهاب أمين يفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للجمباز.. سيف عيسى يتوج بذهبية بطولة باكستان.. ميدو يفوز بعضوية المكتب التنفيذي الدولي للتايكوندو.. ميار شريف المركز 61 فى التنس سيف عيسي
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت الرياضة المصرية العديد من النجاحات المتقدمة على المستوي العالمي والقاري خلال الأيام القليلة الماضية ،  سواء بتحقيق البطولات او تقلد المناصب القيادية فى الاتحادات الرياضية العالمية، حيث نجح دكتور إيهاب أمين فى الفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للجمباز ، فيما تمكن البطل الأولمبي سيف عيسي في مواصلة انتصاراته بعد التتويج بذهبية بطولة باكستان المفتوحة ، بينما تمكنت ميار شريف في التقدم للمركز الـ 61 في التصنيف العالمي لسيدات التنس ، كما نجح المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو، في الفوز بمقعد عضوية الاتحاد الدولي للعبة، بعد النجاح في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد .

 

إيهاب أمين يفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للجمباز

 

 
 
فاز دكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحاد المصري للجمباز، بمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة فى الانتخابات التي أقيمت  على هامش أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي  بمدينة أنطاليا بتركيا، بعد منافسة مع الجزائرى "على زعتر" والذى كان يشغل منصب رئيس الاتحاد الأفريقي لسنوات طويلة، وقرر إيهاب أمين  ، بعد فوزه بمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي للجمباز ، نقل مقر الاتحاد الأفريقي من الجزائر إلى مصر ، وذلك في أول اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد خلال الفترة المقبلة .
 
ومن جانبه ، أكد إيهاب أمين رئيس الاتحاد الأفريقي للجمباز أن الانتخابات كانت صعبة للغاية موضحا أن الجزائر كانت مسيطرة على رئاسة الاتحاد الأفريقي باستمرار، وأوضح أمين ،  أنه سيتم نقل مقر الاتحاد الافريقي للجمباز من الجزائر الى مصر مؤكدا أنه بهذا المنصب سيتولى عضوية الاتحاد الدولي للجمباز، مشيراُ إلى أن لعبة الجمباز تحظى بشعبية في قارة أفريقيا وهناك عدد من الدول المشاركة وسيتم العمل على زيادة شعبية هذه اللعبة.
 

سيف عيسى يتوج بذهبية بطولة باكستان المفتوحة للتايكوندو وكأس أفضل لاعب

نجح البطل المصري سيف عيسى، لاعب منتخب التايكوندو وصاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو الأخيرة، في التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة باكستان المفتوحة، لوزن 80 كجم، عقب تغلبه على بطل أفغانستان في المباراة النهائية التي جمعت بينهما ، كما تُوج سيف عيسى بلقب أفضل لاعب في البطولة بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه.

وشهدت الفترة التي أعقبت أوليمبياد طوكيو مشاركة سيف عيسى في 3 بطولات كانت البداية مع بطولة ألبانيا التي حصد خلالها الميدالية الفضية بعد خسارته أمام اليوناني أبوستولوس تيليكوستوجلو، بعدها شارك عيسى في بطولة مونتيجومرى واستطاع الفوز بالميدالية الذهبية ايضًا، ثم كرر انجازه بالتتويج بذهبية بطولة باكستان المفتوحة . 
 

ميار شريف تتقدم للمركز الـ61 فى التصنيف العالمي لسيدات التنس

 

تقدمت البطلة المصرية ميار شريف فى التصنيف العالمي الجديد لسيدات التنس للمركز الـ61 بعد نجاحها فى التأهل الى الدور الثانى من بطولة بوينس أيرس المفتوحة للتنس والمقامة فى الارجنتين إحدى بطولات WTA بعد فوزها فى مباراة مارثونية على الإسبانية اندريا لازارو 2-1 ( 6-4, 3-6 , 7-6 ) ، ويعد التصنيف 61 هو أفضل مركز تصل إليه البطلة المصرية، والتي تعد أول لاعبة مصرية تصل إلى هذا المركز عالمياً.

وكانت ميار شريف قد ودعت منافسات دور الـ 64 ببطولة إنديان ويلز (WTA1000) للسيدات، بعد خسارتها الكبيرة أمام البرازيلية بياتريز مايا حداد المصنفة 116 على العالم، بمجموعتين مقابل لا شيء جاءت نتيجتهما كالتالى: 6/3، 6/0.

 

ميدو يفوز بعضوية تنفيذي الاتحاد الدولي للتايكندو

 
 
نجح المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو، في الفوز بمقعد عضوية الاتحاد الدولي للعبة، بعد النجاح في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد  وفاز شعبان بعضوية الاتحاد الدولي ممثلا عن قارة أفريقيا المحدد لها ثلاث مقاعد فقط في المكتب التنفيذي من ضمنهم مقعد للمرأة. 
 
 وحصد شعبان 71 صوتًا، كما فاز أيضًا من أفريقيا المغربي إدريس الهلالي، رئيس الاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي محققًا 113 صوت، والنيجيرية مارجريت اليزابيث بينجا محققة 65 صوتًا، بينما لم يستطع كل من النيجيري جوناثان ناجي والمصرية نادية صبحي في الفوز بالانتخابات، واتسمت انتخابات الاتحاد الدولي بالقوة على مقاعد قارة إفريقيا خاصة بعد رحيل اللواء أحمد فولي والذي كان يعد الأب الروحي لهذه الرياضة بالقارة السمراء وله كلمته.
 
دينا مشرف
دينا مشرف
دينا مشرف تتألق فى أوروبا
 
نجحت البطلة دينا مشرف، المحترفة بصفوف فريق ميتز الفرنسي، في التأهلى إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لتنس الطاولة، بعد أن قادت فريقها للفوز بنتيجة 3/0 أمام ساد الصربي، في آخر مباراة بدور المجموعات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة