عضو لجنة الفيروسات: مصر لديها اكتفاء من "السرنجات" رغم الأزمة العالمية

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 10:12 م
عضو لجنة الفيروسات: مصر لديها اكتفاء من "السرنجات" رغم الأزمة العالمية سرنجات - أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات، إن هناك اكتفاء في "السرنجات" أو المحاقن الطبية رغم تحذيرات منظمة الصحة العالمية من حدوث نقص فيها، وتغطي شهورا كغيرها من البلاد، إلا أن التخوف من أن يكون هناك أزمة عالمية قد تؤثر على هذا الاكتفاء، مشيراً إلى أن كل التطعيمات الخاصة بلقاح كورونا موجودة الآن داخل مصر.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "بدأت الجامعات في تطعيم الطلاب، وهناك طلاب أقل من 18 عاما، لم يكونوا مدرجين، ولكن مصر أعلنت أنها ستلقح الشباب من 15 لـ18، وسيجرى تلقيح الطلاب في المدارس الثانوية".

وقال: "بالنسبة لضرورة الحصول على لقاح كورونا، فهو أمر شديد الأهمية وليس هناك اختيار، ويكون للإنسان حرية الاختيار في ذلك إذا كان يعيش في معزل عن المجتمع الذي يعيش فيه، لأنه بذلك يقوم بإيذاء الآخرين".

وتابع: "ما يوجد من لقاحات في مصر يغطي تلك الفئة العمرية من الشباب التي سيتم تلقيحها، في بعض الأمور ندعو الناس للحصول على لقاحات دون أن نعلن عن أعداد اللقاحات الموجودة، ولكن ذلك يعني توافر اللقاحات، ومصر تسير بشكل سريع في عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة