الألعاب الأولمبية الشتوية تنفى منع التغطية الإعلامية: قدمنا 28 نشرة لـ183 منفذا إخباريا

الخميس، 11 نوفمبر 2021 11:45 ص
الألعاب الأولمبية الشتوية تنفى منع التغطية الإعلامية: قدمنا 28 نشرة لـ183 منفذا إخباريا شعلة اوليمبياد بكين 2022
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين الاتهامات التي وجهت لها بمنع الصحفيين تغطية اخبار الاستعدادات للألعاب، وفقا لصحيفة الجارديان.

 

في وقت سابق من هذا الشهر ، اتهم نادي المراسلين الأجانب السلطات "باستمرار إحباط" محاولات وسائل الإعلام الأجنبية لتغطية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقرر أن تبدأ بالقرب من العاصمة الصينية في فبراير، وزعمت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCCC رفض او تجاهل طلبات الوصول التي أرسلها بعض الصحفيين.

 

وقالت اللجنة المسئولة في بيان إن لجنة بكين المنظمة للألعاب الأولمبية "رحبت دائما" باهتمام وسائل الإعلام وتقارير الصحفيين الأجانب حول الاستعدادات للألعاب، وقدمت دائما خدمات جيدة، ونفت أن يكون هناك ما يسمى "الكشف عن المعلومات غير الكافية". وكجزء من دفاعها، أشارت إلى تسليم 28 عددًا من نشرة إخبارية عن الأولمبياد إلى 183 منفذ اعلامي.

 

ووفقا للتقرير، يحتاج المتسابقون في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 إلى التطعيم بلقاح كورونا أو الموافقة على الحجر الصحي لمدة 21 يوم قبل الألعاب الأولمبية، وسيُطلب منهم أيضًا إجراء اختبارات فيروس كورونا اليومية.

 

في الوقت نفسه، أعلنت الصين تعزيز تدابير الوقاية من فيروس كورونا للمسافرين الذين يدخلون البلاد ويغادرونها من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، وطلبت من سلطات الهجرة إنشاء مناطق خاصة لفحص الأفراد ذوي الصلة بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية عند نقاط الدخول والخروج وتنفيذ تدابير صارمة لمكافحة الوباء.


كما تعهدت الهيئة بالتعاون مع سلطات تنفيذ القانون في الدول المجاورة في دوريات الحدود لقمع الأنشطة الإجرامية ومنع انتشار الوباء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة