القبض على 6 أشخاص بتهمة التحريض على العنف والإرهاب فى إيطاليا

الخميس، 11 نوفمبر 2021 03:37 م
القبض على 6 أشخاص بتهمة التحريض على العنف والإرهاب فى إيطاليا الشرطة الإيطالية ـ صورة أرشيفية
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر أمنية إيطالية أن العملية الأمنية التى جرت اليوم الخميس، أسفرت عن القبض على 6 عناصر خارجة عن القانون بتهمة التحريض على العنف والإرهاب .
 
وأوضحت المصادر، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية، أن عناصر وحدة العمليات الخاصة (ROS) التابعة لقوات الدرك (كارابينييري) الذين نفذوا العملية، بدعم من قياداتهم الإقليمية، استهدفوا بالإجراءات الاحترازية التي أصدرتها المحكمة ستة عناصر خارجة عن القانون، مشيره إلى خضوعهم للتحقيق في جرائم التحريض على الجريمة التي تفاقمت بأغراض الإرهاب وتخريب النظام الديمقراطي. 
 
وأشارت المصادر، إلى أن النشاط التحريضي تم من خلال كتابات ورسائل بُثت على صفحات الانترنت والتواصل الاجتماعي.
 

وفى وقت سابق، قررت الحكومة الإيطالية حظر المظاهرات المناهضة للقاح في مراكز المدن، حيث أنها تسفر عن المزيد من الخسائر من شل الطرق الرئيسية وزيادة فى انتشار فيروس كورونا، وذلك لأن المحتجين لا يرتدون الكمامات، كما أنهم لا يلتزموا بالمسافات المطلوبة، مما يعزز من تفشى الوباء.

وأشارت صحيفة " لاريبوبليكا" الإيطالية، إلى أن اتحاد التجار فى إيطاليا أعربوا عن رفضهم لتلك الاحتجاجات بعد خسائر تكبدها تصل إلى 30% فى حجم التداول الإسبوعى.

ردد رئيس الجمهورية ، سيرجيو ماتاريلا ، غضب غالبية البلاد المؤيدين للقاحات والشهادة الصحية لكوفيد: "العدو هو الفيروس وليس أدوات مكافحته" ، وحذر ماتاريلا في مجلس الرابطة الوطنية للبلديات (ANCI) من أن المظاهرات المناهضة للقاح تشكل تهديدًا للبلاد.

أضاف ماتاريلا " في كثير من الأحيان مع التخلي الفاضح عن أجهزة الحماية الشخصية والقواعد الاحترازية ضد كورونا، تسببت في زيادة خطيرة في العدوى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة