محافظ الدقهلية: ما يحدث من تطوير فى عهد الرئيس السيسى لم يشهده القطاع الصحى

الخميس، 11 نوفمبر 2021 06:04 م
محافظ الدقهلية: ما يحدث من تطوير فى عهد الرئيس السيسى لم يشهده القطاع الصحى المحافظ خلال زيارته التفقدية لمستشفى المنصورة الدولي
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن ما تشهده المستشفيات من تطوير على كافة الأصعدة في عهد الرئيس السيسي، لم يشهده القطاع الصحي في مصر من قبل، وذلك خلال زيارته التفقدية لمستشفى المنصورة الدولي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.


وتفقد الدكتور أيمن مختار، الدفعة الأولى من الأجهزة الطبية الحديثة بتكلفة 50 مليون ضمن خطة تطوير المستشفى، وذلك بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والدكتور أحمد حشيش مدير مستشفى المنصورة الدولي، والعقيد تامر العوضي المستشار العسكري للمحافظة.

واستمع محافظ الدقهلية، إلى شرح مفصل من مدير المستشفى عن أنواع الأجهزة والمستلزمات الجديدة وطبيعة عمل كل جهاز، والذي أكد على أن تميز هذه الأجهزة بتكنولوجيا عالية جدا بالإضافة إلي جودة تصنيعها.

وتفقد "مختار"، العناية العامة وحضانات الأطفال الجديدة وتطوير عناية القلب وأعمال التشطيبات النهائية لمبنى الإستقبال الجديد، وأشاد بأعمال التطوير الجارية بالمستشفى ووجه الشكر والتقدير للأطقم الطبية بالمستشفى، موجها بتقديم الرعاية الطبية للمرضى على أكمل وجه.

وثمن الدكتور أيمن مختار، دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي يعد شريك أساسي في تطوير المنظومه الصحيه ومشاركته في تطوير كافة القطاعات التعليميه والخدمية.

وأكد محافظ الدقهلية، أن ما تشهده المستشفيات الصحية من تطوير على كافة الأصعدة في عهد الرئيس السيسي لم يشهده القطاع الصحي في مصر من قبل من دعم بالاجهزه الطبيه الحديثه والمتطورة وإنشاء مستشفيات جديده وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل التي ستغير وجه القطاع الطبي في مصر .

جدير بالذكر أن الأجهزة الطبية التي تم إمداد مستشفى المنصورة الدولي بها كمرحلة أولى هي (عدد 19 جهاز تنفس صناعي، و10 جهاز صدمات بالترولي، و9 جهاز تخدير وماكينة قلب صناعي، وبالونة قلب، وعدد 5 جهاز رسم قلب، وعدد 2 جهاز ليجاشور، وعدد 30 سرنج بامب، وعدد 1 منشار عظام هواء، وعدد 1 ميكروسكوب جراحي لعمليات الأنف والأذن والقوقعة وعمليا الحنجرة والأول من نوعه في الدقهلية، وعدد 20 سرير رعايه، وعدد 35 ترولي نقل مريض، وعدد 15 مولد اكسجين، وعدد 17 ترولي غيار، وعدد 10 سرير فحص مريض، وعدد 20 ترولي خدمات، وعدد 500 مخدة طبية، وعدد 500 ملايه سرير، وعدد 250 بطانية، وعدد 100 كوفرته).

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة