بيلاروسيا تتهم بولندا ودول البلطيق باستخدام أزمة المهاجرين لمصلحتهم الخاصة

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 07:10 م
بيلاروسيا تتهم بولندا ودول البلطيق باستخدام أزمة المهاجرين لمصلحتهم الخاصة ألكسندر لوكاشينكو الرئيس البيلاروسي
مينسك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الممثل الدائم لبيلاروسيا لدى الأمم المتحدة، فالنتين ريباكوف، أن بولندا ودول البلطيق يستخدمون أزمة المهاجرين لمصلحتهم الخاصة.

وقال ريباكوف ،فى تصريحات نقلتها وكالة أنبا "بيلتا" البيلاروسية، أن "بولندا وليتوانيا تستغلان الوضع حول المهاجرين لمصالحهما الخاصة - كذريعة لضخ أموال إضافية من الاتحاد الأوروبى ولتبرير سياستهما المناهضة للهجرة والانتهاكات العديدة لالتزاماتهما الدولية".

وأضاف الدبلوماسى أنه من خلال شيطنة بيلاروسيا، تحاول الدول المجاورة زيادة أهميتها فى أعين السياسيين الغربيين.

وفى وقت سابق، اتهم أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: إستونيا وفرنسا وإيرلندا والنرويج وبريطانيا العظمى والولايات المتحدة وألبانيا مينسك بتدبير أزمة الحدود فى محاولة لزعزعة استقرار الوضع فى المنطقة.

وتابع ريباكوف: "نعتقد أن الغرب هو الذى استغل هذه الهجرة بالذات لأنهم هم من دمروا دول هؤلاء المهاجرين واقتصادهم وبنيتهم التحتية ".

وأشار فالنتين ريباكوف إلى أن الدول الغربية يجب أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأشخاص الذين يفرون الآن بشكل جماعى من أوطانهم التى دمرتها الدول الغربية.

ووفقًا له، فإن بيلاروسيا ليست سببًا ولا مصدرًا لتدفقات المهاجرين المتجهين إلى الاتحاد الأوروبي، "الناس لا يذهبون إلى بيلاروسيا، بل يمرون عبر بيلاروسيا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة