أكرم القصاص - علا الشافعي

تواصل انتهاكات الاحتلال الاسرائيلى.. إصابات واعتقالات وهدم واقتحام للأقصى

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 12:48 ص
 تواصل انتهاكات الاحتلال الاسرائيلى.. إصابات واعتقالات وهدم واقتحام للأقصى جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الخميس، العدوان على الشعب الفلسطينى ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين خلال قمع مسيرات انطلقت في ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، فيما أصيب مواطن فلسطينى في هجوم على قاطفي الزيتون جنوب نابلس شنه المستوطنون الذين جددوا اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، واعتقل الاحتلال 10 مواطنين بينهم أسيران محرران، وأقدم على هدم بركس جنوب الخليل واقتحم بعدة آليات المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية.

فيما أصيب 14 مواطنا فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهم في منطقة الصدر، و26 بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، و6 نتيجة السقوط، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عقب قمع مسيرة انطلقت في الذكرى 17 لرحيل الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

كما أصيب عشرات الطلبة والمواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، إثر قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة طلابية في بلدة بيت أمر شمال الخليل، خرجت في ذات المناسبة.

وفي تقوع شرق بيت لحم، هاجمت قوات الاحتلال الاسرائيلى مسيرة طلابية إحياء لذكرى استشهاد أبو عمار، وأطلقت تجاه المشاركين فيها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عشرات الإصابات بحالات اختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر عاهد محمد أبو فارة، من بلدة صوريف شمال الخليل، والأسير المحرر يوسف عايد الفقيه، من بلدة دورا جنوب المحافظة.كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين، عبد الفتاح أبو جحيشة من بلدة إذنا، وموسى غانم السعدة، وإبراهيم علي محمد الحاج من بلدة حلحول شمالاً.

ومن قرية عوريف جنوب نابلس، اعتقل الاحتلال الاسرائيلى الشابين، ياسين كايد صباح، وخالد مصطفى صباح، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر الخميس، شابا فلسطينيا من ميثلون جنوب جنين، وكذلك اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الاسرائيلى بلدة ميثلون جنوب جنين، وداهمت منزل الشاب عبيدة حسام قبل اعتقاله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين، خلال مواجهات دارت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

واقتحمت عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا صلوات علنية في الجهة الشرقية.

وفي انتهاك آخر، أصيب المواطن الفلسطيني ناصر أبو العز، بكسور باليد خلال هجوم للمستوطنين على قاطفي الزيتون في منطقة اللحف شمال بلدة حوارة إلى الجنوب من نابلس.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، بعدة مركبات عسكرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة