نائبة بايدن من باريس: لم أناقش "أزمة الغواصات" مع ماكرون.. ومصالحنا المشتركة أولوية

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 11:28 م
نائبة بايدن من باريس: لم أناقش "أزمة الغواصات" مع ماكرون.. ومصالحنا المشتركة أولوية كامالا هاريس نائبة بايدن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن إنها لم تناقش مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الصفقة بين الولايات المتحدة وأستراليا لتطوير غواصات نووية والتي أغضبت فرنسا ، مما أدى إلى تداعيات بين الحلفاء منذ فترة طويلة.

ذكرت شبكة CNN في وقت سابق أن مهمة رحلة هاريس إلى الخارج التي استمرت خمسة أيام كانت لتنشيط تلك العلاقة، وقال هاريس الجمعة في حديث للصحفيين في باريس "سأخبرك أن هذا لم يكن الغرض من هذه الرحلة ولم نناقشه".

وأضافت "ما ناقشناه هو القضايا التي تمثل تحديا لنا والقضايا التي هي أساس هذه العلاقة وقوة واستمرارية هذه العلاقة لقد تحدثنا، على سبيل المثال ، عن مصلحتنا المشتركة في نصف الكرة الغربي".

رحلة هاريس هي أحدث محاولة من قبل إدارة بايدن لتنشيط العلاقات الفرنسية الأمريكية بعد أقل من شهرين من صدمة الحلفاء الأمريكيين من قرار مساعدة أستراليا في تطوير غواصات نووية - مما أدى إلى الغاء صفقة الغواصات الفرنسية مع أستراليا في هذه العملية

قالت هاريس إنها وماكرون تحدثتا بالفعل عن "أهمية الانتباه إلى تلك العلاقات ، وفهم قوتها ولكن أيضًا هشاشتها ، بمعنى. لا يمكننا أن نأخذ العلاقات كأمر مسلم به. يجب أن تكون موجودة"

وقالت هاريس إنها ناقشت مع ماكرون أيضًا الوضع الإنساني على حدود بولندا وبيلاروسيا نحن قلقون للغاية ونوليها عن كثب ، وأعتقد أن نظام لوكاشينكو منخرط في نشاط مقلق للغاية".

وأضافت هاريس أن "عيون العالم وقادته تراقب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة