أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يحذر: 45 مليون شخص على حافة المجاعة

السبت، 13 نوفمبر 2021 05:37 م
أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يحذر: 45 مليون شخص على حافة المجاعة أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، أن 45 مليون شخص على حافة المجاعة، مشيرا إلى أن العدد زاد 3 ملايين عن الرقم قبل بضعة شهور، قائلا: "لدينا الأدوات والمعرفة للتغلب على الجوع ومنع المعاناة، ما نحتاجه هو الالتزام والإرادة السياسية".

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "45 مليون شخص الآن على حافة المجاعة، 3 ملايين أكثر مما كان قبل بضعة أشهر فقط، لدينا الأدوات والمعرفة للتغلب على الجوع ومنع المعاناة، ما نحتاجه هو الالتزام والإرادة السياسية".

 

جوتيريش
جوتيريش

 

وفى سياق آخر، قال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة إن جائحة كوفيد -19 ضاعفت البؤس وعدم المساواة لأشد الناس فقرا جاء ذلك في حديثه إلى اجتماع بمجلس الأمن الدولى، حول الاستبعاد وعدم المساواة والنزاعات"، لافتا إلى "أن الإقصاء واللامساواة بكافة أنواعها تأتى بخسائر فادحة على الأمن.

وأضاف الأمين العام، إنه بينما نواجه أكبر عدد من الصراعات العنيفة منذ عام 1945، فإن إحساسًا خطيرًا بالإفلات من العقاب يترسخ من خلال عمليات الاستيلاء الأخيرة على السلطة بالقوة"، مشيرا إلى أن السلام لم يكن أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى ، لكن التمويل الإنساني والمساعدات وأدوات إدارة الصراع من النوع ذاته الذي توفره الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم  تتعرض جميعها لضغوط هائلة.

 

وحدد جوتيريش خلال كلمته  خريطة طريق لتعزيز الإدماج ، مبنية على أربعة مسارات رئيسية: الناس ، والوقاية ، والنوع ، والمؤسسات قائلا " أن في كل مجتمع ، ينبغي النظر إلى تنوع الثقافة والدين والعرق على أنه فائدة قوية وليس تهديدًا. لافتا إلى الإدماج الكامل والمساواة "










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة