دبي الأولى إقليمياً و22 عالمياً في مؤشر العلامات التجارية للمدن

السبت، 13 نوفمبر 2021 11:38 ص
دبي الأولى إقليمياً و22 عالمياً في مؤشر العلامات التجارية للمدن دبي - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نالت مدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، المركز الأول على مستوى مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والــ22 على مستوى العالم فى مؤشر «سافرون للعلامات التجارية للمدن 2021»، الصادر عن مؤسسة «سافرون» البريطانية، والذى يرصد أقوى العلامات التجارية للمدن على مستوى العالم، استناداً إلى عدد من المعايير، أهمها أداء كل مدينة فى قطاعى السياحة والتجارة.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتى، بلغ رصيد دبى فى المؤشر العام 6.6 نقاط من أصل 10 نقاط.

وذكرت «سافرون» فى التقرير المرفق بنتائج المؤشر، أن دبى من ضمن 10 مدن على مستوى العالم جديرة بالرصد والمتابعة فيما يتعلق بقوة أدائها على المؤشر، وأنها من المتوقع أن تحقق المزيد من التقدم خلال الأعوام المقبلة، فى ظل استثمارها المتواصل فى تعزيز علامتها التجارية ومكانتها كمركز عالمى رائد للأعمال التجارية.

وتفوقت دبى على هيوستن، كوبنهاجن، أوسلو، ستوكهولم، فانكوفر، دابلن، أوساكا، جنيف، برشلونة، بروكسل، ميلانو، سول، ومانشستر، والتى جاءت فى المراكز من الــ 23 إلى الــ 35، على التوالي.

واختار المؤشر أبوظبى فى المركز الثانى إقليمياً والــ 38 عالمياً. وتفوقت أبوظبى بدورها على روما التى جاءت فى المركز الــ 39، وموسكو، شنغهاي، بانكوك ولشبونة، والتى جاءت فى المراكز من الــ 40 إلى الــ 44، على التوالي.

وكانت صدارة المؤشر من نصيب سنغافورة التى حصلت على 8.9 نقاط، فيما جاءت نيويورك فى المركز الثانى برصيد 8.5 نقاط. واقتسمت لندن وباريس المركز الثالث بنفس الرصيد، وهو 8.2 نقاط، فيما استأثرت سيدنى بالمركز الخامس برصيد 8 نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة