عليها كريب ما تقولش لعدوك عليه.. شيماء صاحبة أول عربية أكل مرخصة بالشرقية

السبت، 13 نوفمبر 2021 10:56 م
عليها كريب ما تقولش لعدوك عليه.. شيماء صاحبة أول عربية أكل مرخصة بالشرقية شيماء
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا مع أول سيدة تحصل على رخصة سيارة متحركة لعمل الوجبات السريعة بمحافظة الشرقية.

وأكدت شيماء سمير 29 سنة، صاحبة سيارة بآخر شارع طلبة عويضة بمنطقة الغشام من ناحية مدخل شيبة، أن حلمها بمشروع سيارة مأكولات سريعة، كان يراودها منذ سنوات، وسبق وأن أسست مشروعا مشابها له هى زوجها بافتتاح مطعم صغير، إلا أنهم تعرضوا لعدد من الصعوبات واضطروا لغلقه، مضيفة أن فترة العمل فى المطعم اكتسبت خبرة كبيرة فى عمل مأكولات السريعة.

وأشارت إلى أن الحلم ظل هدفها، إلى أن أقدمت بالفعل على الخطوة، وباعت كل ما تملك حتى دبلة الزواج من أجل تأسيس المشروع، مضيفة أنها وجهت عددا من الصعوبات فى الترخيص، إلا أنها ظلت مثابرة وراء تحقيق الحلم، وبالفعل نجحت فى الحصول على الرخصة وتنفيذ السيارة مثل شروط الموضوعة.

وتكمل أن لزوجها دورا كبيرا فى دعمها وتحقيق هذا الحلم، كما أنه يساعدها ويقف بدلا منها أوقات العمل المتأخرة وأيام الإجازات، لافتة إلى أن السيارة وفرت فرصتى عمل لاثنين من الطلبة الجامعيين والذين يعاونها فى تقديم الوجبات والمشروبات لزبائن.

وكشفت السيدة الشابة، أن النظافة والأمانة فى العمل هما أسرار المهنة، فإنها تحرص باستمرار على اختيار أجود انواع اللحوم المصنعة حتى لو كان على حساب المكسب، من أجل تقديم سندوتش بمذاق جيد، كما أن النظافة العامة لعربة والأدوات المستخدمة فى الطهى، هى أهم الأشياء لأنها أمانة.

وأكدت شيماء، أنها على استعداد لتقديم الدعم والمشورة لأى من الشباب الراغبين فى تنفيذ مشروع مأكولات سريعة ومنحها خبراتها فى العمل او فى كيفية التقدم القنوات الشرعية للحصول على رخصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة