أكرم القصاص - علا الشافعي

أهداف السبت.. منتخب فرنسا يضرب بالثمانية وتعادل هولندا فى تصفيات كأس العالم

الأحد، 14 نوفمبر 2021 09:00 ص
أهداف السبت.. منتخب فرنسا يضرب بالثمانية وتعادل هولندا فى تصفيات كأس العالم منتخب فرنسا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس السبت، إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مواجهات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم قطر 2022، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة. 

وجاءت أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم

فرنسا 8 - 0 كازاخستان 

تأهل منتخب فرنسا رسميا إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد الفوز الكبير على ضيفه منتخب كازاخستان، بثمانية أهداف دون مقابل، بالمباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن مواجهات الجولة التاسعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب فرنسا بثلاثية، حيث سجل النجم كيليان مبابي أهداف منتخب بلاده الثلاث "هاتريك" في الدقائق، السادسة و12، و32، من صناعتي ثيو هيرنانديز وكينجسلي كومان (هدفين).

في الشوط الثاني سجل النجم كريم بنزيما هدفي منتخب فرنسا الرابع والخامس في الدقيقتين 55 و59.

وسجل أدريان رابيو هدف منتخب فرنسا السادس من ضربة رأس، نتيجة ركلة ركنية نفذها أنطوان جريزمان.
 
وتمكن أنطوان جريزمان من تسجيل سابع أهداف منتخب فرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة 84، قبل أن يسجل كيليان مبابي الهدف الرابع الشخصي به والثامن لفرنسا في الدقيقة 87.

الجبل الأسود 2 - 2 هولندا

سقط منتخب هولندا فى فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 2 - 2 أمام مضيفه منتخب الجبل الأسود، ليؤجل تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022، فى المباراة التى جمعت المنتخبان مساء السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات المونديال. 

أنهى منتخب هولندا الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف، سجله ممفيس ديباى، نجم برشلونة الإسباني، فى الدقيقة 25 من زمن اللقاء، عبر ركلة جزاء، سددها على يمين حارس الجبل الأسود. 

وفى الشوط الثانى، نجح ديباى فى إضافة ثانى أهداف منتخب الطواحين الهولندية فى الدقيقة 54، بعد متابعته لعرضية دومفريس. 

وذكرت شبكة "اوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن ديباى أصبح رابع هدافى منتخب هولندا تاريخيا برصيد 37 هدفا، بالتساوى مع كل من الثنائي السابق ديفيد بيركامب وأريين روبن. 

ولكن نجح منتخب الجبل الأسود فى تسجيل هدفين خلال 4 دقائق عن طريق كل من فوكوفيتش ونيكولا فوجوفيتش. 

 

بلجيكا 3 - 1 إستونيا 

تأهل منتخب بلجيكا إلى كأس العالم 2022، بعد أن نجح في الفوز على نظيره منتخب إستونيا بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "الملك بودوان"، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

جاء الهدف الأول عبر مهاجم بلجيكا ونادي كريستال بالاس كريستيان بينتيكي في الدقيقة 11، من متابعة جيدة أمام المرمى بعد تسديدة من كاراسكو.

في الشوط الثاني، سجل يانيك كاراسكو الهدف الثاني عند الدقيقة 53، وقلص منتخب استونيا الفارق في الدقيقة 70 عبر إيريك سورجا، ثم سجل تورجان هازارد الثالث للشياطين الحمر في الدقيقة 74.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة