"حياة كريمة" لكل مصرى ولكل مصرية.. تقرير ببرنامج "من مصر"

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 01:16 ص
"حياة كريمة" لكل مصرى ولكل مصرية.. تقرير ببرنامج "من مصر" أعمال مبادرة حياة كريمة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، على قناة CBC، تقريرا بعنوان "حياة كريمة" لكل مصرى.. لكل مصرية، يرصد من خلاله إحياء بعض المناطق في محافظة البحيرة، وكيف أثرت المبادرة إيجابيا على الأسر هناك؟.

وأشاد الأهالي خلال التقرير، بأعمال المبادرة التي من شأنها رفع مستوى حياة المواطنين، الذين كانوا يعيشون في منازل غير آمنة، وتتحول إلى أماكن خطرة على أصحابها مع قدوم الطقس السيىء والأحوال الجوية غير المستقرة.

وتستهدف مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى، السعى لتحقيق التنمية المتكاملة بكافة مستوياتها التعليمية والمجتمعية والصحية والاقتصادية وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب، وذلك بالعمل على تحسين حياة أهالى الريف ورفع جودة الحياة وتطوير البنية التحتية للمنازل وتحسين المرافق.

وحسبما أعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، مسبقا فإن مبادرة "حياة كريمة" تهدف إلى تحويل أكثر من 4670 قرية مصرية إلى مجتمعات ريفية مستدامة، وأن الدولة تسعى لتعميق الشراكة مع القطاع عبر عدة منصات استثمارية على رأسها الصندوق السيادي ومن خلال عدد من المشروعات أهمها مشروعات البنية التحية والاستثمارات التي تستهدف التعافي الأخضر والطاقة المتجددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة