موسيماني يهاجم التحكيم الأفريقي بعد خسارة منتخب بلاده أمام غانا: ما الحل لهذا التحدي

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 12:40 ص
موسيماني يهاجم التحكيم الأفريقي بعد خسارة منتخب بلاده أمام غانا: ما الحل لهذا التحدي موسيماني
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، التحكيم الأفريقي بعد خسارة منتخب بلاده أمام غانا في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وكتب الجنوب أفرييقي بيتسو موسيماني عبر حسابه بموقع تويتر، "ضربات الجزاء تصفيات كأس العالم، جمهورية الكونغو الديمقراطية ضد بنين وغانا ضد جنوب أفريقيا.. ما هو رأيك؟ ما هو الحل لهذا التحدي؟ إلى أي مدى سيستمر الفارق الكبير بين كرة القدم الأوروبية والإفريقية على صعيد الأندية والمنتخبات".

موسيماني
موسيماني

 

وانتقد موسيماني حكم المباراة بعد احتساب حكم مباراة غانا وجنوب أفريقيا، ركلة جزاء لصالح المنتخب الغاني، ساهمت في فوزه بهدف نظيف

وتأهل منتخب غانا إلى المرحلة الفاصلة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادمة 2022، إثر تغلبه على منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "كيب كوست" .

وارتقى منتخب غانا الى صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 7 أهداف وتلقى 3 بفارق 4 فقط.

بينما تجمد رصيد جنوب أفريقيا عند 13 نقطة هو الآخر من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 6 أهداف وتلقي 2 فقط.

وتنص اللائحة أنه في حالة إنهاء فريقين (أو أكثر) بعدد متساوي من النقاط، تكسر القواعد التالية التعادل عن طريق فارق الأهداف يليها الأهداف المسجلة وفي النهاية المواجهات المباشرة.

وشارك في المباراة أساسياً النجم بيرسي تاو، لاعب النادي الأهلي، على مدار التسعين دقيقة، بعدما دفع به المدير الفني للبافانا بافانا أساسيا في التشكيلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة