جمهوريون يهاجمون حزمة بايدن الجديدة.. ويحذرون: التضخم نتيجة سياسات البيت الأبيض

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 04:32 م
جمهوريون يهاجمون حزمة بايدن الجديدة.. ويحذرون: التضخم نتيجة سياسات البيت الأبيض الكونجرس الامريكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحذر الجمهوريون في الكونجرس الامريكي من أن التضخم له تأثير غير متناسب على الأمريكيين ذوى الدخل المنخفض، حيث يواصلون دق ناقوس الخطر بشأن ارتفاع الأسعار بينما يتطلع الديمقراطيون إلى تمرير حزمة الإنفاق الاجتماعي، ووفقا لصحيفة ذا هيل، أصدر المشرعون الجمهوريون في اللجنة الاقتصادية المشتركة تحليلاً لتوضيح أن التضخم ضار بشكل خاص بالأمريكيين الفقراء والطبقة الوسطى.

 

واستشهد التحليل بالاستطلاع العالمي الذي أجراه باحثو البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والذي وجد أن الأفراد الذين يصنفون أنفسهم على أنهم فقراء للغاية لديهم فرصة أكبر بنسبة 10.5% للإشارة إلى التضخم باعتباره مصدر قلق وطني كبير.

 

بالإضافة إلى ذلك، أشار الجمهوريون إلى بحث من بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ، والذي أشار إلى أسعار الغاز باعتبارها المحرك الرئيسي وراء شعور الأفراد الأغنياء والفقراء بآثار التضخم بشكل مختلف.

 

يأتي التحليل الذي يقوده الحزب الجمهوري بعد أن أصدرت وزارة العمل بيانات جديدة الأسبوع الماضي تظهر التضخم السنوي عند أعلى مستوى في 30 عامًا.

 

على الجانب الاخر، يقول الديمقراطيون إن الاختناقات في سلاسل التوريد في البلاد بسبب COVID-19 تتسبب في ارتفاع الأسعار ، بالإضافة إلى التعافي السريع بعد انخفاض الإنفاق وسط الوباء بينما يعتقد الجمهوريون أنه نتيجة لزيادة الإنفاق الحكومي بقيادة البيت الأبيض خاصة بعد إقرار قانون البنية التحتية الذي تبلغ قيمته تريليون دولار.

 

وجاء في تحليل الحزب الجمهوري أنه في حين أن "التضخم هو جزء محدد من الانتعاش الاقتصادي بعد ازمة كورونا" ، إلا أنه له تأثير كبير على الأمريكيين.

 

وأضاف: "بينما يجادل البعض بأنه لا ينبغي أن يكون هناك قلق بشأن ارتفاع الأسعار اليوم لأنها ببساطة نتيجة انتعاش اقتصادي قوي ، فإن الأدلة تشير إلى أن التضخم يضعف النمو الاقتصادي ويضر بالأمريكيين الفقراء أكثر من غيرهم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة