وزير بريطانى تعليقا على انفجار ليفربول: زيادة التطرف عبر الإنترنت خلال الوباء

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 03:11 م
وزير بريطانى تعليقا على انفجار ليفربول: زيادة التطرف عبر الإنترنت خلال الوباء انفجار سيارة فى ليفربول
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الأمن البريطانى، داميان هيندز إن هناك زيادة في التطرف عبر الإنترنت خلال عمليات إغلاق كورونا.

 

ونظرًا لارتفاع التهديد الإرهابى من كبير إلى شديد في أعقاب الهجوم الأخير في ليفربول، قال هيندز إن الوباء ربما "أدى إلى تفاقم" عدد الأشخاص المتشددين أثناء وجودهم في منازلهم أثناء عمليات الإغلاق.

 

وقال لشبكة "سكاى نيوز" البريطانية إنه يجب على الناس أن يظلوا "يقظين"، وعندما سُئل عن مدى القلق الذي يجب أن تشعر به البلاد بشأن "الذئاب المنفردة" الذين تحولوا إلى متطرفين في "غرف نومهم" أثناء الوباء ، رد هيندز أننا يجب أن نشعر بالقلق.

 

وأضاف: "من المؤكد أننا شهدنا تحركًا بمرور الوقت مما نسميه الهجمات الموجهة التي تنظمها منظمات أكبر يتبع فيها الأشخاص التعليمات ، إلى هجمات أكثر توجهًا ذاتيًا يشنها شخص متطرف ذاتيًا ، أو أفرادًا أو مجموعات صغيرة."

 

وأضاف بالطبع ، خلال فترات الإغلاق ، كان هناك أشخاص يقضون وقتًا أطول أمام شاشات الكمبيوتر وغرف لنشر التشدد ونعلم أنه عندما يحدث ذلك لأقلية صغيرة جدًا ، يمكن أن يكون هناك تطرف مع عواقب وخيمة للغاية.

 

وأضاف أن التطرف الذاتي عبر الإنترنت ليس جديدًا ، لكنه قال إن الاتجاهات التي شوهدت من خلال عمليات الإغلاق هي أن الوباء " فاقم وزاد مقدار الوقت" الذي يقضيه الناس على الإنترنت ، وبالنسبة للبعض ، " هذا يعني عواقب وخيمة للغاية ."

 

وقال داميان هيندز: "الحقيقة هي أنه لا يمكنك دائمًا أن تكون دقيقًا" عند مراقبة الأشخاص الذين قد يكونون عرضة لخطر التطرف.

 

وأكد وزير الأمن أن الأجهزة الأمنية "تسعى جاهدة للقيام بذلك قدر الإمكان ، لتقديم الدعم للأفراد وتحديد الأفراد الذين قد يكونون في خطر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة