غلق المدارس فى عاصمة الهند أسبوعًا بسبب تلوث الهواء.. فيديو

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 02:44 م
غلق المدارس فى عاصمة الهند أسبوعًا بسبب تلوث الهواء.. فيديو اغلاق المدارس فى الهند
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت المدارس في نيودلهي العاصمة الهندية لمدة أسبوع، حيث لا تزال مستويات التلوث في فصل الشتاء مرتفعة بشكل خطير لدرجة يصعب فيها التنفس بطريقة سلسة، وفقا لموقع يورو نيوز، وصنفت نيودلهي كواحدة من أكثر مدن العالم تلوثا مع مزيج خطير من انبعاثات المصانع والسيارات والدخان الناتج عن الحرائق الزراعية، مما يحول هواءها إلى اللون الرمادي السام كل شتاء.

واعتبرت السلطات أنه "سيجرى إغلاق المدارس حتى لا يضطر الأطفال لاستنشاق هواء ملوث"، وتفكر السلطات في نيودلهي بـ"حظر التلوث" لحماية المواطنين من الضباب الدخاني السام.

اغلاق المدارس
إغلاق المدارس
 
بيان اثر التلوث
تلوث الهواء فى العاصمة الهندية

وتعهدت حكومة نيودلهي منذ عدة سنوات بتنظيف هواء المدينة، ولكن يبدو أن الأمر في غاية الصعوبة في ظل استمرار حرق النفايات الزراعية على مستوى الولايات في الولايات المجاورة للعاصمة.

وفى وقت سابق، ارتفع مؤشر جودة الهواء (إيه.كيو.آي) فى نيودلهى، والذى يقيس درجة تلوث الهواء إلى 456 على مقياس مكون من 500 فيما يشير إلى أوضاع تلوث "حادة" تؤثر سلبيا على الأصحاء وتشكل مخاطر جسيمة على أصحاب الحالات المرضية.

ويقيس مؤشر جودة الهواء مستوى تركيز الجزيئات الدقيقة السامة فى الجو (بي.إم2.5) فى كل متر مكعب من الهواء والتى يمكن أن تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسى مثل سرطان الرئة.

وشكا سكان على مواقع التواصل الاجتماعى من الأوضاع الخطيرة فى نيودلهى والتى توجد بها أسوأ جودة هواء فى جميع عواصم العالم. وتحدث زيادة سنوية فى تلوث الهواء فى وقت مبكر من الشتاء غالبا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة