مسئول صينى: حجم التجارة بين بلادنا وأفريقيا بلغ 185.2 مليار دولار خلال 9 أشهر

الخميس، 18 نوفمبر 2021 10:37 ص
مسئول صينى: حجم التجارة بين بلادنا وأفريقيا بلغ 185.2 مليار دولار خلال 9 أشهر الرئيس الصينى شى جين بينج
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت معدلات التجارة بين الصين وأفريقيا رقما قياسيا في الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري، في ضوء حفاظ الجانبين على تعاون اقتصادي وتجاري قوي، على الرغم من تفشى جائحة كوفيد-19.

وقال نائب وزير التجارة الصيني تشيان كه مينج، وفق ما نقلته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية اليوم الخميس، إن التجارة بين الصين وأفريقيا ارتفعت بنسبة 38.2% على أساس سنوي، لتصل إلى 185.2 مليار دولار أمريكي في الفترة من يناير إلى سبتمبر، وهو أعلى مستوى تاريخي لها لنفس الفترة، موضحا أن استثمارات الصين المباشرة في أفريقيا بلغت 2.59 مليار دولار أمريكي في الأشهر التسعة الأولى، بزيادة 9.9% على أساس سنوي.

وأضاف تشيان أن معدل النمو أعلى بثلاث نقاط مئوية قياسا إلى نظيره من إجمالي الاستثمار الصيني الخارجي، لافتا إلى أن معدل النمو تفوق في الأداء على مستوى ما قبل تفشى الجائحة في نفس الفترة من عام 2019، مشيرا إلى أن هذه الأرقام تظهر تماما ثقة الشركات الصينية في التنمية المستقبلية في أفريقيا.

ووقعت الشركات الصينية عقودا جديدة قيمتها 53.5 مليار دولار أمريكي في أفريقيا في هذه الفترة، بزيادة 22.2 في المئة على أساس سنوي، وبلغ حجم إيراداتها 26.9 مليار دولار أمريكي، بزيادة 11.6 في المئة على أساس سنوي.

ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي (فوكاك) في السنغال في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة