أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على شهر تراث الأمريكيين الأصليين.. الاحتفالات بدأت 1990

الأحد، 21 نوفمبر 2021 11:00 م
تعرف على شهر تراث الأمريكيين الأصليين.. الاحتفالات بدأت 1990 احتفالات الأمريكيين الأصليين
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الاحتفال بشهر تراث الأمريكيين الأصليين واحدًا من أشهر الاحتفالات ليس فقط لتكريم تاريخ ومساهمات السكان الأصليين في الولايات المتحدة ولكن أيضًا لتسليط الضوء على ثقافتهم وتراثهم ، وهو أمر متأصل بعمق في جوهر أمريكا.

بدأت الجهود المبذولة لجعل ما يُعرف الآن بشهر التراث الأمريكي الأصلي في أوائل القرن العشرين، وقد أصبحت نيويورك أول ولاية تقيم "يوم الهنود الأمريكيين" في عام 1916 حيث وقع الرئيس جيرالد فورد قرارًا مشتركًا أعلن من 10 إلى 16 أكتوبر "أسبوع وعي الأمريكيين الأصليين" في عام 1976.

وبعد أربعة عشر عامًا ، وافق الرئيس جورج بوش الأب على قرار مشترك باعتبار شهر نوفمبر "شهر التراث الهندي الأمريكي"، وصدرت إعلانات مماثلة كل عام منذ 1994.

وفي حين أن الاسم الأصلي هو مثال واضح على كيفية الاعتراف بالسكان الأصليين لعقود من الزمن ، فإن هذا التكريم وفقا لناشيونال جيوجرافيك لمدة شهر يوفر فرصة لتحطيم الصور النمطية والتصورات، والصور والأفكار الشخصية المشتركة التي تعرض أهمية تراثهم وثقافتهم في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ويمكن إطلاق تسمية الأمريكيين الأصليين على كثير ممن  يعيشون داخل حدود ما يعرف اليوم باسم الولايات المتحدة (بما في ذلك الشعوب الأصلية من ولاية ألاسكا و هاواي) ومنها العديد من القبائل المتميزة، والكيانات.

والأمريكيون القدماء أو الأمريكيون الأصليون أو الهنود الأمريكيون أو الهنود الحمر هم السكان الأصليين للأمريكيتين قبل عصر كريستوفر كولمبس وقد سماهم الناس الهنود الحمر لأن كريستوفر كولومبس ظن خطأ أنه في الهند عندما اكتشف الولايات المتحدة الأمريكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة