أكرم القصاص - علا الشافعي

قيود جديدة ضد كورونا تهز أوروبا.. احتجاجات وأعمال شغب لرفض إجراءات الوباء والتطعيم الإجبارى.. اعتقالات وإصابات فى هولندا.. آلاف الدنماركيين يحتجون على الشهادة الصحية.. والقاء عبوات البيرة على الشرطة فى النمسا

الأحد، 21 نوفمبر 2021 06:30 م
قيود جديدة ضد كورونا تهز أوروبا.. احتجاجات وأعمال شغب لرفض إجراءات الوباء والتطعيم الإجبارى.. اعتقالات وإصابات فى هولندا.. آلاف الدنماركيين يحتجون على الشهادة الصحية.. والقاء عبوات البيرة على الشرطة فى النمسا احتجاجات فى اوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هزت الاحتجاجات أوروبا بسبب الإجراءات الجديدة والقيود التى اتخذتها بعض الدول الأوروبية، وأيضا ضد التطعيم الإجبارى ، ونزل عشرات الالاف من الأشخاص إلى الشوارع أمس فى فيينا (النمسا) وزغرب (كرواتيا) وكوبنهاجن (الدنمارك) وروتردام (هولندا) .

في العاصمة النمساوية ، تظاهر المواطنين ضد قرار العزل الذي أصدرته الحكومة اعتبارًا من غدا الاثنين، قبل تأثير الموجة الرابعة والإعلان عن إعداد قانون سيجعل التطعيم ضد كوفيد -19 إلزاميًا في فبراير المقبل، وفقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية.

وسارت عدة مظاهرات عبر أجزاء من المركز التاريخي للعاصمة، والتي نظمت أيضًا مسيرات في نقاط مختلفة، كوسيلة لتمييز وجودهم ، وفي الوقت نفسه، حجب قلب المدينة.

وانتشر عدد كبير من رجال الشرطة (13000 عميل ، وفقًا لوسائل الإعلام النمساوية)، وقاموا بمراقبة الاحتجاجات للرد على الحوادث المحتملة وحذر نظام الخطاب العام باستمرار من أنه كان من الضروري ارتداء قناع FPP2 ، والذي لم يرتديه العديد من الحاضرين.

بعد بداية هادئة بتشجيع من الموسيقى الشعبية ، كانت هناك بعض الحوادث وما لا يقل عن خمسة اعتقالات، بالإضافة إلى شكاوى حول استخدام الرموز النازية التي تعتبر جريمة في النمسا، ومن أسباب هذه الشكاوى - بحسب صحيفة "دير ستاندارد" - استخدام نجوم داود بكلمة "لم يتم تطعيمهم" من قبل المشاركين في الاحتجاج.

 وألقى بعض المتظاهرين عبوات بيرة وزجاجات بلاستيكية على الشرطة ، بحسب المنفذ نفسه ، ووقعت اشتباكات مع الضباط.

واحتج آلاف الدنماركيين على إعادة شهادة كورونا للذهاب إلى أماكن الترفيه، وعبروا عن رفض الإجراءات الحكومية المرتقبة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

وجاب المحتجون شوارع العاصمة رافعين شعارات مناهضة لفرض السلطات اعتماد الجواز الصحي؛ وذلك عقب تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتأتي الإجراءات الحكومية الجديدة بعد أقل من شهرين من رفع الضوابط والإجراءات الاحترازية.

وفي هولندا، تحول الاحتجاج إلى اندلاع أعمال عنف غير عادية فجر السبت، وأصيب ما لا يقل عن سبعة أشخاص - بين ضباط شرطة ومتظاهرين وصحفي كان يغطي الأحداث وتعرض للهجوم من قبل الأخير - وتم اعتقال خمسين شخصًا، وبدأت المشاحنات بعد مظاهرة بسبب قرار الحكومة تقييد الوصول إلى بعض الأماكن على السكان غير المطعمين.

واحترقت بعض سيارات الدوريات، حتى أن السلطات منعت الوصول إلى المنطقة للحفاظ على النظام العام. وأكدت بلدية المدينة ، إعادة النظام ، وتم وصف ليلة الاحتجاجات بأنها "عربدة عنف".

وخرجت احتجاجات فى فرنسا، وقررت السلطات الفرنسية إرسال قوات شرطة خاصة إلى مقاطعة جوادولوب لإحتواء أحداث العنف ، واستعادة النظام إثر إحداث شغب وأعمال نهب وسط احتجاجات على القواعد الصحية لمواجهة كورونا.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان "بعد عقد اجتماع أزمة بشأن الوضع في غوادلوب مع وزير أراضي ما وراء البحار سيباستيان لوكورنو: "الرسالة الأولى هي أن الدولة ستتعامل بحزم"، وأضاف "أن فرنسا ستُرسل نحو 50 من أعضاء قوات النخبة التابعة لمجموعة تدخّل قوات الدرك والشرطة، إلى المقاطعة التي شهدت أعمال نهب للمتاجر وإطلاق أعيرة نارية على الشرطة واعتقال 31 شخصًا الليلة الماضية.

وأعربت منظمة الصحة العالمية مرة أخرى أمس السبت عن قلقها البالغ إزاء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا، وحذر المدير الإقليمي للمنظمة ، هانز كلوج ، من أنه من الممكن أن يموت نصف مليون شخص من الآن وحتى مارس 2022 إذا لم تكن هناك إجراءات عاجلة ، مثل الطبيعة الإلزامية للكمامات ، وهو شيء لا يزال قائما. القوة في المناطق الداخلية في إسبانيا ، ولكن تم القضاء عليها بالفعل في العديد من البلدان المجاورة.

روتردام
روتردام

 

زغرب
زغرب

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة