أكرم القصاص - علا الشافعي

3 سنوات بلا أى لقب حصاد سولشاير مع مانشستر يونايتد.. إنفوجراف

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 06:02 م
3 سنوات بلا أى لقب حصاد سولشاير مع مانشستر يونايتد.. إنفوجراف حصاد سولشاير مع مانشستر يونايتد
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ودع أولي جونار سولشاير نادي مانشستر يونايتد بعد 3 أعوام انتهت بإقالته أمس من تدريب الفريق، بعدما سجل العديد من الأرقام السلبية فى الدوري الإنجليزي وآخرها الهزيمة المذلة التى تلقاها الفريق أمام مضيفه فريق واتفورد بنتيجة 4 - 1 فى الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء السبت.

وذكرت شبكة "أوبتا"، المتخصصة فى الإحصائيات، أن مانشستر يونايتد حصد 17 نقطة فقط من أول 12 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهى ثاني أسوأ بداية له في البريميرليج بعد 2019/20 عندما حصد 16 نقطة تحت قيادة سولشاير الذي اعتذر للجماهير عقب إقالته.

وفشل مانشستر يونايتد فى الحافظ على نظافة شباكه في آخر 14 مباراة على أرضه، فقط مرة واحدة حقق رقماً أسوأ على أرضه (21 مباراة، بين أبريل 1958 ومارس 1959).

كما تلقى مانشستر يونايتد 21 هدفاً بعد 12 مباراة من الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لم يتلق أكثر في هذه المرحلة من الموسم في تاريخ البطولة.

وأصدر مان يونايتد بيانا رسميا ذكر فيه "يعلن مانشستر يونايتد أن أولي جونار سولشاير ترك منصبه كمدير فني للفريق الأول"، مضيفا "أولي سيظل واحدًا من أساطير النادي، ونحن نشعر بالأسف لوصولنا إلى اتخاذ هذا القرار".

وتابع البيان "الأسابيع الأخيرة كانت محبطة، ولكنها لا يجب أن تقلل من حجم العمل الذي قام به على مدار الأعوام الثلاثة الماضية في إعادة بناء أسس النجاح على المدى الطويل".

وواصل بيان مانشستر يونايتد "نتوجه بخالص الشكر لأولي على الجهود التي بذلها كمدير فني، ونتمنى له النجاح والتوفيق في المستقبل. سيظل لأولى مكانًا في تاريخ النادي، ليس فقط كلاعب بمسيرة رائعة، وإنما كمدرب جعلنا نعيش العديد من اللحظات السعيدة أيضًا، وسنظل نرحب به دائمًا في أولد ترافورد كجزء من عائلة مانشستر يونايتد".

واختتم البيان "بعد مغادرة أولي، سيتولى مايكل كاريك مهمة الإشراف على الفريق في المباريات المقبلة إلى أن يتم تعيين مدرب مؤقت يقود يونايتد في ما تبقى من عمر الموسم".

حصاد سولشاير مع مانشستر يونايتد
حصاد سولشاير مع مانشستر يونايتد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة