الصحف العالمية: الديمقراطيون سيدفعون ثمن التضخم فى الانتخابات النصفية.. صحفى أرجنتينى يكشف عن دفن مارادونا بدون قلب لسرقته بعد وفاته.. ومطالبة لجونسون بوقف استغلال أعضاء البرلمان للشركات الخاصة لتجنب الضرائب

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 02:15 م
الصحف العالمية: الديمقراطيون سيدفعون ثمن التضخم فى الانتخابات النصفية.. صحفى أرجنتينى يكشف عن دفن مارادونا بدون قلب لسرقته بعد وفاته.. ومطالبة لجونسون بوقف استغلال أعضاء البرلمان للشركات الخاصة لتجنب الضرائب مارادونا
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم الإثنين، عددا من التقارير فى مقدمتها: الديمقراطيون سيدفعون ثمن التضخم فى الانتخابات النصفية، وصحفى أرجنتينى يكشف عن دفن مارادونا بدون قلب لسرقته بعد وفاته.

 

الصحف الأمريكية:

نيويورك تايمز: الديمقراطيون سيدفعون ثمن التضخم فى الانتخابات النصفية فى 2022

حذرت صحيفة "نيويورك تايمز" من أن احتفالات الأمريكيين بعيد الشكر ستكون مكلفة هذا العالم فى ظل التضخم وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وهو الأمر الذى سيدفع الديمقراطيون ثمنه فى الانتخابات النصفية المقررة العام المقبل.

 وقالت الصحيفة إنه مع اتجاه الأمريكيين للسفر للتجمعات العائلية احتفالا بعيد الشكر، فإن التكلفة الأعلى للقيادة مع ارتفاع أسعار الغاز، ووجبة عيد الشكر التي تعبر من أكثر الوجبات المكلفة هذا العام قد أثارت قلق الديمقراطيين الذين يخشون أن التضخم ربما يقلب آفاقهم الانتخابية فى الانتخابات النصفية. بينما يشعر الجمهوريون بثقة متزايدة من أن ارتفاع تكاليف المعيشة، وأسعار الغذاء ستكون العامل الأكثر صمتا فى تحقيقهم وجه انتصارات فى 2022.

 

وذهبت الصحيفة إلى القول بأن تمرير الديمقراطيين لقانون البنية التحتية بقيمة تريليون دولار، وموافقة مجلس النواب على مشروع قانون للأمان الاجتماعى والمناخ بقيمة 2.2 تريليون دولار، يعد باستثمارات لا تكرر إلا مرة كل جيل، والتي يخطط المرشحون الديمقراطيون للترويج لها العام المقبل، حيث تحظى هذه السياسات بشعبية واسعة.

 

لكن برغم ارتفاع الأجور وتراجع البطالة، فإن الديمقراطيين أيضا فى خطر أن يتعرضوا للإنجراف فى بيئة معادية سياسية، شكلها إلى حد كبير أعلى مستوى للتضخم منذ 30 عاما، الذى تحدى التوقعات الأولية للحزب بأنه سيكون قصير المدى مع خروج البلاد من الوباء.

 

 ومع تحديد الانتخابات النصفية صاحب السيطرة على الكونجرس، إلى جانب اختيار العديد من حكام الولايات، فإن الجمهوريين يشيرون إلى الاستطلاعات العامة والخاصة التي تظهر أن التضخم مرتبط بتراجع رضا الأمريكيين عن بايدن.

وتوقعت الصحيفة أن يواجه الديمقراطيون عائقا كبيرا فى الحفاظ على أغلبيتهم البسيطة فى مجلس النواب، حتى لو كانوا فى بيئة مواتية، وذلك فى ظل التفسيرات التي يضعها الجمهوريين ومحاولات إعادة تقسيم دوائر الكونجرس.

 

شرطة ولاية أوريجون الأمريكية تصادر ماريجوانا غير قانونية بقيمة نصف مليار دولار

فى الوقت الذى تشهد فيه مبيعات الماريجوانا القانونية فى الولايات المتحدة ارتفاعا، صادرت شرطة ولاية أوريجون ما يقدر بنحو نصف مليار دولار من الماريجوانا غير القانونية فى غارة خارج منطقة ميدفورد، وبلغ وزنها نحو 500 ألف رطل، بحسب ما ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية.

 ونفذ فريق من قسم المخدرات بشرطة المنطقة الجنوبية الغربية بولاية أوريجون مذكرة تفتيش فى خمس مخازن  فى مدينة وايت سيتى.

 

 وبموجب قانون ولاية أوريجون، فإن البالغين فى عمر 21 عاما أو أكثر يمكنهم استخدام القنب بكميات محددة، لكن ليس من القانوني تصنيع الماريجوانا بدون ترخيص. وكانت الولاية قد قننت استهلاك الماريجوانا الترفيهية فى عام 2015.

 

 وفى غارة تم تنفيذها الأسبوع الماضى، قالت الشرطة إنه تمت مصادرة كمية كبيرة من الماريجوانا وسلاح على مدار يومين. وأفاد الشرطة فى بيان إن التحقيق فى الأمر سيستمر لأسابيع عديدة.

 

وعثرت الشرطة على العديد من الأفراد فى المخازن، وتم اعتقالهم وتحديد هوياتهم واستجوابهم قبل إطلاق سراحهم، وكانوا من العمال المهاجرين الذين يعيشون فى الموقع. ووصفت الشرطة ظروف معيشتهم بأنها متدنية، وأنهم يفتقدون للمياه الجارية.

 

وتأتى المصادرة فى وقت تنتعش فه الماريجوانا الشرعية. حيث بلغت مبيعاتها 20 مليار دولار فى 2020، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 26 مليار دولار هذا العام، وتشير بعض التقديرات إلى
أنها ستصل إلى 45.9 مليار دولار فى 2025، وفقا للبيانات من "ماريجوانا بيزنس دايلى".

 

 ويقول خبراء عن وصول المبيعات إلى ما يقرب من 46 مليار دولار سيجعل صناعة القنب أكبر من صناعة البيرة.

 

أمريكى يقر بذنبه فى أربع جرائم اعتداء جنسى.. والمحكمة تقضى بعدم سجنه

 قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الرجل الذى أقر بذنبه فى أربع جرائم اغتصاب واعتداء جنسى كان ضحاياها من الفتيات المراهقات، سيتجنب قضاء عقوبة فى السجن بعدما قال قاضى ولاية نيويورك إن وجوده خلف القضبان لن يكون مناسبا.

 

 وكان كريستوفر بيلتر، البالغ من العمر 20 عاما، قد دخل فى اتفاق إقرار بالذنب فى عام 2019، والذى وافق بموجبه على الإقرار بذنبه فى محاولة اعتداء جنسى من الدرجة الأولى، واغتصاب من الدرجة الثالثة، واتهامين باعتداء جنسى من الدرجة الثانية، وفقا لوثائق المحكمة.

 

 وجاءت الاتهامات من أربع حوادث متفرقة فى عام 2017 و2018 فى لويستون بنيويورك، وفقا للوثائق. وكان المتهم والضحايا جميعا تحت سن الـ 18 فى هذا الوقت.

 

 وتم وضع بيلتر قيد المراقبة المؤقتة لمدة عامين وتقييد استخدامه للإنترنت ودخوله للمواقع الإباحية، كما ورد فى الوثائق. إلا أنه انتهك شروط المراقبة، وحرمه القاضى ماثيو مورفى من وضع المتهم الشاب، وقضى بأن يتم الحكم عليه كشخص بالغ. وفى الأسبوع الماضى، أصدر القاضي مورفى حكما بمراقبة ثمانية سنوات وقضى بضرورة أن يتم تسجيل بيلتر كمعتدى جنسى، إلا أنه قال أن قضاء وقت فى السجن لن يكون مناسبا.

وقال القاضي: لقد تألمت، لا أخجل من أن أقول أننى أصلى فعلا بشأن الحكم المناسب فى هذه القضية لأن هناك ألم كبير، وأذى كبير. وهناك عدة جرائم تم ارتكابها فى هذه القضية. ويبدو لى أن الحكم الذى ينطوى على حبس أو حبس جزئى ليس مناسبا، لذلك سأحكم عليك بالبقاء تحت المراقبة".

 

الصحف البريطانية:

جارديان: بريطانيا تدعو دول جنوب شرق آسيا لاجتماع الـ"جى 7" لمناقشة "أوكوس"

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن المملكة المتحدة دعت دول جنوب شرق آسيا لحضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في ليفربول الشهر المقبل ، في خطوة تسلط الضوء على المخاوف من أن التحالف الجديد بين بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا سوف يغذي سباق تسلح نووي إقليمي.

 

وتنقسم الدول من رابطة دول جنوب شرق آسيا حول شراكة "أوكوس" الجديدة ، لكن البعض ، ولا سيما إندونيسيا وماليزيا ، انتقدها بشدة ، والعديد من أعضاء الكتلة العشرة مترددون في الانحياز إلى أحد الجانبين في تنافس القوى العظمى بين الدولتين الولايات المتحدة والصين.

 

وجاءت الدعوة إلى ميرسيسايد في 10 ديسمبر لمدة ثلاثة أيام بعد أسبوع من الهجوم الإرهابي خارج مستشفى ليفربول للنساء. وجاء اختيار ليفربول كمكان لهذا الحدث ، الاجتماع الثاني لوزراء خارجية مجموعة السبع خلال رئاسة المملكة المتحدة لمجموعة السبع ، قبل وقوع الحادث.

وقالت وزارة الخارجية إن اختيار ليفربول يرجع إلى تاريخها كمدينة ساحلية ذات نظرة عالمية. يمكن أن يحضر ما يصل إلى 21 وزير خارجية ، كما تمت دعوة أستراليا وكوريا الجنوبية والهند وجنوب إفريقيا.

 

وقالت وزيرة الخارجية ليز تروس: "أريد أن نبني شبكة عالمية من الحرية تعمل على تعزيز الحرية والديمقراطية والمشاريع وتشجع البلدان ذات التفكير المماثل على العمل معًا من موقع قوة".

 

وأضافت: "لقد شعرت بحزن عميق بسبب الهجوم المروع في ليفربول هذا الشهر ، لكن عزيمة سكان هذه المدينة العظيمة لن تتراجع أبدًا في مواجهة مثل هذه الفظائع".

 

وأوضحت الصحيفة أن الدولة الوحيدة في الآسيان التي لم تتم دعوتها هي ميانمار ، والتي طُلب منها بدلاً من ذلك تقديم ممثل ليس جزءًا من المجلس العسكري الحاكم للحضور عن طريق الفيديو.

 

مطالبة بوريس جونسون بوقف استغلال أعضاء البرلمان للشركات الخاصة لتجنب الضرائب

حث النقاد رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون على تقييد استخدام أعضاء البرلمان للشركات الشخصية للالتفاف على فواتير الضرائب بموجب القواعد الجديدة المقررة للوظائف الثانية ، حيث يستمر الخلاف حول فساد المحافظين في الهيمنة على وستمنستر، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن استخدام شركة شخصية لقبول مدفوعات العمل الاستشاري يمكن أن يوفر مزايا مثل تجنب ضريبة الدخل بنسبة تصل إلى 45٪ في المصدر على الأرباح. ووجد تحقيق أجرته صحيفة "التايمز" البريطانية أن العديد من أعضاء البرلمان قد حصلوا على ما مجموعه حوالي مليون جنيه إسترليني من خلال الترتيبات.

 

وقالت مارجريت هودج ، عضوة البرلمان عن حزب العمال والرئيسة السابقة للجنة الحسابات العامة ، للصحيفة "هذا أمر شائن تماما". "نحن ، بصفتنا نوابًا ، نحدد الضريبة التي يتعين على الجميع دفعها ، وبالنسبة للبعض في وسطنا ، فإن اختيار استخدام شركات الخدمات الشخصية بهذه الطريقة يعد أمرًا فاضحًا ".

 

وردد السير أليستر جراهام ، الرئيس السابق للجنة المعايير في الحياة العامة ، الدعوات لحظر مزايا الضرائب على الشركات الشخصية التى تمثل وظيفة ثانية ، حيث قال إنه "يجب إيقافها في أقرب وقت ممكن".

 

وأضاف جراهام: "يجب ألا يتجنب النواب دفع الضرائب التي قرروا أن يدفعها باقي السكان".

 

وأوضحت الصحيفة أنه بدلاً من دفع ضريبة الدخل بنسبة تصل إلى 45٪ ، تدفع الشركة الشخصية ضريبة الشركة بنسبة 19٪. (تُستحق بعد ذلك ضرائب إضافية عندما يسحب المالكون أموالاً من الشركة ، إما عن طريق ضريبة الدخل أو ضريبة على أرباح الأسهم ، والمعدل الأعلى هو 32.5٪.)

 

وجاءت هذه المطالب بعد أن قال نائب رئيس الوزراء ، دومينيك راب ، يوم الخميس ، إن النواب سيواجهون قيودًا على شغل وظائف ثانية. وصوت أعضاء البرلمان يوم الأربعاء لصالح لجنة معايير مجلس العموم لمراجعة اللوائح التي تلزم النواب حاليًا - وتقديم توصيات لمدونة سلوك النواب - بحلول نهاية يناير.

 

اندبندنت: اعتقال 120 شخصا فى لندن بسبب إغلاق جسر للاحتجاج على تغير المناخ

اعتقلت الشرطة البريطانية 120 شخصا، بعد ما أغلق نشطاء محتجون على تغير المناخ الجسور الرئيسية التي تربط بين وسط وجنوب لندن، بما في ذلك جسري لامبيث وفوكسهول، لتنظيم اعتصام.

وذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية- في تقرير عبر موقعها الاليكتروني اليوم الاثنين- أنه تم إغلاق الجسور أمام حركة المرور لساعات أمس الأول السبت بسبب الاحتجاجات حيث رفع النشطاء لافتات كتب عليها "لقد خانتي حكومتي" و"مؤتمر الأطراف فشل" خلال المظاهرات.

ونسبت الصحيفة إلى شرطة العاصمة قولها إن غالبية المعتقلين أطلق سراحهم بعد التحقيق، وشكرت الجمهور على تحليهم بالصبر بينما عمل الضباط على إبعاد المجموعات.

ونُظمت هذه الاحتجاجات للتعبير عن دعم النشطاء لزملائهم التسعة الذين تم احتجازهم في وقت سابق من هذا الأسبوع لخرقهم أمرا قضائيا بمنع إغلاق الطرق.

ويطالب النشطاء باتخاذ إجراء من جانب الحكومة بشأن عزل المنازل ونفايات الطاقة المنزلية.

ونُظمت عدة احتجاجات هذا الشهر ، حيث احتشد النشطاء في الطرق خارج البرلمان وأغلقوا الطرق الرئيسية في مانشستر وبرمنجهام وهيرتفوردشاير.

 

على مدار 7 أشهر، عكفت حركة "أعزلوا بريطانيا" على الاحتجاج للتأكيد على رسالتها الداعمة لمواجهة تغير المناخ، ولكن مع عودة المواطنين إلى العمل، أدت احتجاجاتهم المحدودة إلى غضب كبير بين المارة الذين نزلوا من سياراتهم وسحبوهم بالقوة إلى جانب الطريق، بينما هدد رئيس الوزراء باتخاذ إجراءات صارمة ضدهم لاسيما بعدما أمرتهم المحكمة بعدم إحداث الفوضى 3 مرات.

 

وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن نشطاء مدافعين عن البيئة وصفتهم بـ"البلهاء" حاولوا إيقاف حركة السير فى لندن عن طريق إغلاق طرق الركاب الرئيسية المؤدية إلى العاصمة خلال ساعة الذروة، متحدين أمرًا قضائيًا يهدف إلى منعهم من التسبب في فوضى مرورية.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

مسئول إيطالى يطالب بمحاربة شائعات تسبب لقاح كورونا فى العقم: أخبار كاذبة

طالب رئيس إقليم فينتو الإيطالى، لوكا زايا، الحكومة الإيطالية بمكافحة الشائعات التى تنتشر على الإنترنت والشبكات الاجتماعية والتى تشير لوجود علاقة بلقاح كورونا والعقم، مما أثار حالة من الذعر لدى الشباب.

 

وقال زايا لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية إن "على الحكومة محاربة الأخبار الكاذبة حول اللقاح، فبعض الشباب مقتنعون حقا بأن جرعة اللقاح تسبب اللقاح".

 

وأشار زيا إلى أن من بين الأسباب التى جعلت الفيروس ينتشر مرة أخرى، ويعاود ارتفاعه، هى الإشاعات والأخبار الكاذبة عن اللقاح.

 

وأكد أن الحكومة تهدف إلى زيادة القيود المفروضة فى الأماكن العامة، ومن يتبع هذه الشائعات يعرض صحة الآخرين للخطر، فقد امتلأت الساحات بالأشخاص دون كمامات وأيضا يتبعون الاخبار الكاذبة".

وأعلنت وزارة الصحة فى إيطاليا، تسجيل 9709 إصابات جديدة بفيروس كورورنا و46 وفاة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، وأفادت "الصحة" فى بيان أمس الأحد، أن الحصيلة الإجمالية للمصابين بلغت 4.9 ملايين، فيما بلغ إجمالى الوفيات 133177.

 

 

صحفى أرجنتينى يكشف بكتاب عن مارادونا: دفن بدون قلب لسرقته بعد يوم من وفاته

كشف نيلسون كاسترو، صحفى ومذيع تليفزيونى وأخصائى أعصاب أرجنتينى، فى كتاب ألفه عن صحة أسطورة كرة القدم، دييجو مارادونا، الذى يحمل عنوان "صحة دييجو..القصة الحقيقية" عن أنه تم دفنه بدون قلب بعد أن تمت سرقته عقب يوم من وفاته أى فى 26 نوفمبر 2020.

وقدم كاسترو فى كتابه الجديد تفاصيل غير منشورة حول وفاة وتشريح الجثة والقضية القانونية لدييجو مارادونا، وأكد "مارادونا دفن بلا قلب"، مشيرا إلى أنه إلى جانب حقيقة العملية القضائية التى تحقق فى ما إذا كان هناك إهمال طبى من جانب فريقه الطبى، فقد تحدث كاسترة عن مؤامرة لسرقة "عضو" مارادونا خلال الفترة التى أعقبت وفاته أى بالتحديد 26 نوفمبر 2020، وفقا لصحيفة "لا ناثيون" الأرجنتينية.

 

وكشف طبيب الأعصاب "كانت هناك حركة من البارابرافاس ، النادى الذى كان يدربه مارادونا، هى التى خططت لاقتحام جثته واستخراج قلبه، ولكن هذا لم يحدث لأن هذا كان عملا ذا جرأة هائلة، لكن فى النهاية تم اقتلاع قلب مارادونا".

 

وأكد كاسترو فى كتابه "لابد أيضا من الوصول بشكل واضح لسبب وفاة مارادونا"، مشيرا إلى أن كل المصادر الطبية التى لها علاقة بمارادونا تحدثت وهناك إمكانية للوصول إلى الوثائق ، وسيكون بالتأكيد مرجعا للوصول إلى السيرة الذاتية فى المستقبل".

 

وأشار كاسترو إلى أنه تم الكشف عن وزن قلب مارادونا بعد التشريح ، والذى أثبتت أنه يزن حوالى نصف كيلو فى حين أن القلب عادة يزن 300 جرام ، ولكن الطبيب المختص قال فى هذا الوقت أن قلبه كان رياضيا.

 

وأضاف كاسترو: "لكن مارادونا كان يعانى من قصور القلب الذي كان يعاني منه وأمراض القلب التي أصيب بها منذ أن تم تشخيصه في عام 2000 ، والتي تعافى منها وظيفيًا.

 

وبهذا المعنى ،أشار كاسترو إلى أن الطبيب الذى كان يعالج مارادونا قال فى وقت سابق أن المصاب باعتلال القلب مثل الذى مر به مارادونا يموت قبل وقت طويل من العمر الذى وصل إليه الفتى الذهبى.

 

وأشار كاسترو إلى أن مارادونا كان مدمن كل شئ ، وقال " مارادونا كان يعانى أيضا من إدمانه للجنس ، وهذا يؤخذ فى الاعتبار لمرضه، فكان لديه شره جنسى مثير للجدل ، وكان يتمتع ببيئة نسائية معقدة للغاية ، والتى كانت بمثابة كابوس لزوجته السابقة كلوديا فيلافينى ، فهو كان رجلا محاطا بالنساء ، وكان يبحث باستمرار عن النساء".

 

 

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث طائرة هليكوبتر في كولومبيا لـ3.. والرئيس ينعى أسر القتلى

ارتفع عدد القتلى فى حادث مروحية شرطة مكافحة المخدرات الكولومبية الذى وقع فى بلدية سوباتشوك، بالقرب من بوجوتا، ثلاثة أشخاص، حسبما أكدت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

 

وكتب الرئيس إيفان دوكى على تويتر "تضامنى مع عائلة وأصدقاء نائب رئيس بلدية كولومبيا، وليام فرناندو كويرفو، الذى أصيب فى حادث تحطم الطائرة فى بلدية سوباتشوك، كونديناماركا، وهو ثالث حالة وفاة فى هذا الحدث المؤسف".

 

المتوفيان الآخران هما رئيس البلدية أدوناى فاسكيز، الذى كان كبير المتخصصين فى شركة جوايمارال للطيران لمكافحة المخدرات ولديه 23 عامًا من الخبرة فى الشرطة، ورجل الدورية لويس فرناندو سوازا، الذى كان مدفعيًا للطيران، بينما أصيب ثلاثة جنود آخرين فى الحادث.

 

وقال مدير مكافحة المخدرات بالشرطة الجنرال ريكاردو ألاركون: "اليوم فى حوالى الساعة 1:30 ظهرًا، بالقرب من بلدية سوباتشوك، وقع حادث جوى لطائرة مسجلة PN0715".، مضيفا أن "مجموعة السلامة الجوية بالشرطة الوطنية والطيران المدنى (أيروكيفيل) تحقق فى هذه القضية وأسباب الحادث".

 

غطت المروحية الطريق بين بلدية بارانكابيرميخا فى مقاطعة سانتاندير (شمال شرق) ومطار جوايمارال فى بوجوتا.

 

فى 30 مايو، لقى خمسة من ضباط الشرطة من وحدة مكافحة المخدرات مصرعهم فى حادث آخر لطائرة هليكوبتر وقع فى بلدية كانتاجالو، فى مقاطعة بوليفار الكاريبية.

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة