أكرم القصاص - علا الشافعي

عزيز الشافعى: أغانى المهرجانات فيها ألفاظ مكانها الجنايات وليس نقابة الموسيقيين

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 11:50 م
عزيز الشافعى: أغانى المهرجانات فيها ألفاظ مكانها الجنايات وليس نقابة الموسيقيين عزيز الشافعى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الملحن عزيز الشافعي، إن 80 % من كلمات المهرجانات أسهمت في إفساد الذوق العام، حيث إنه لا يوجد تنقيح للمهرجانات، مشيراً إلى أنه ضد المنع والوقف في الغناء، ولكنه في الوقت ذاته ضد التدني في الألفاظ والخروج على أخلاقياتنا وطبيعتنا.
 
وأضاف "الشافعى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر قناة "صدى البلد"، أن هناك أفكارا وألفاظا في المهرجانات مكانها الصحيح هو محكمة الجنايات وليس نقابة المهن الموسيقية، وتابع:"وصلنا لمرحلة معينة تسببت في الإضرار بالأجيال الصغيرة".
 
لا تزال أصداء قرار وقف المطربين الشعبيين عن الغناء مستمرة، بعد إعلان الفنان هانى شاكر منع 19 مطربا من ضمنهم حمو بيكا وشاكوش عن الغناء.
 
وعلق رجل الأعمال نجيب ساويرس على هذا القرار قائلا: "ربنا بس اللى يمنع حد من الغناء.. بنحب الغناء الشعبى.. قرار معيب"، وبهذا التعليق انتشرت تعليقات وآراء حول منع المطربين بين رجل الأعمال ونقيب الموسيقيين، الذى رد بدوره على ساويرس قائلا: حضرتك تقدر تتبناهم جميعا ونراهم فى مهرجان الجونة المقبل.
 
ودافع المطرب حلمى عبد الباقى عضو مجلس نقابة الموسيقيين عن النقيب قائلاً: اضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه أن يفسد الذوق العام.
 
كما دافع المطرب عمر كمال عن قرار النقيب وقال: "مع الفنان هانى شاكر فى كلامه بأن لازم يكون فى تقنين لكلمات المهرجانات ولكن لازم يكون فى احتواء لمطربى المهرجانات ويتعمل شعبة مؤدى مهرجان زى ما فى شعبة لمطربى الراب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة