أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد دور المجموعات فى دوري أبطال أوروبا قبل انطلاق الجولة الخامسة.. محمد صلاح يقود ليفربول للتأهل بالعلامة الكاملة.. ليفاندوفسكي ورونالدو فى صراع على أفضل لاعب.. بنزيما يسجل الهدف 1000 للريال..وأغرب حالة طرد

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 06:00 م
حصاد دور المجموعات فى دوري أبطال أوروبا قبل انطلاق الجولة الخامسة.. محمد صلاح يقود ليفربول للتأهل بالعلامة الكاملة.. ليفاندوفسكي ورونالدو فى صراع على أفضل لاعب.. بنزيما يسجل الهدف 1000 للريال..وأغرب حالة طرد محمد صلاح يقود ليفربول للتأهل فى دوري الأبطال
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء عدة مواجهات حاسمة فى الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا الموسم الجارى 2021-2022، حيث يستضيف فريق تشيلسى الإنجليزى فى العاشرة مساء اليوم نظيره يوفنتوس فى قمة نارية على ملعب "ستامفورد بريدج".

وتستكمل غدا باقى المواجهات بمباراة ثأرية بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.

أحداث مثيرة للغاية شهدتها منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا، حيث تأهل 4 أندية على رأسهم ليفربول بقيادة الدولى المصري محمد صلاح، وبايرن ميونيخ وأياكس إمستردام و يوفنتوس الإيطالى إلى دور الـ 16 من المسابقة الأغلى قاريا للأندية الأوروبية.

وجاءت أبرز ملامح الجولة فى إنتقام يورجن كلوب مدرب ليفربول  من نظيره الأرجنتيني دييجو سيميوني، بالفوز عليه للمرة الثانية تواليا فى دوري أبطال أوروبا وضمان التأهل المبكر على حسابه.

بينما حصد ميلان أول نقطة له فى البطولة هذا الموسم بتعادله 1-1 مع بورتو باستاد سان سيرو ، لكن النتيجة تركت بطل أوروبا سبع مرات قاب قوسين أو أدنى من الخروج من البطولة.

بنزيما يسجل الهدف 100 لـ ريال مدريد 
 

ونجح الفرنسي كريم بنزيما فى تسجيل هدفى فوز ريال مدريد على شاختار حيث سطر التاريخ بعدما نجح في تسجيل الهدف رقم 1000 في تاريخ ريال مدريد في البطولات الأوروبية، وأصبح كريم بنزيما رابع أفضل هداف في تاريخ المرينجي بـ 291 هدفًا خلف كريستيانو رونالدو  389 هدفًا ،راؤول جونزاليس 323 هدفًا، ألفريدو دي ستيفانو ،308 هدفًا.

ريال مدريد يهدى بنزيما قميصا تاريخيا بعد إحراز الهدف الـ1000 بدورى الأبطال

محرز يسجل فى فوز السيتي برباعية

كما تألق الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي وأحرز هدف  في اكتساح كلوب بروج4-1 ، بينما تعادل باريس سان جيرمان  مع لايبزيج حيث تسبب الفريق الالمانى فى تأجيل تأهل البى أس جى. 

صلاح يغيب عن التهديف وتألق فينالدوم وأرنولد 
 

وتألق رفاق محمد صلاح فى حين غاب الدولى المصري عن التسجيل حيث سجل فينالدوم هدفين في الشوط الأول أمام لايبزيج، وتعتبر هذه هي الثنائية الثانية في تاريخ بدوري أبطال أوروبا بعدما خاض فينالدوم 15 مباراة مع باريس سان جيرمان هذا الموسم دون تسجيل  .

أهداف الأربعاء.. ثنائية ليفربول وريال مدريد ورباعية السيتي فى دورى الأبطال

وللمرة الأولى في تاريخه ألكسندر أرنولد يصنع هدفين في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا ، حيث قدم نجم ليفربول أداء مذهل  أمام أتلتيكو مدريد.

من جهته  أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، اليوم الخميس، عن التشكيل المثالي للجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وحل  البرتغالى كريستيانو رونالدو، جناح مانشستر يونايتد  وروبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ على رأس التشكيل المثالي المُعلن عبر موقع البطولة الرسمي، وكذلك الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس.

وجاء التشكيل المثالي للجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا كتالي:

حراسة المرمى: أوديسياس فلاكوديموس – بنفيكا .

الدفاع: جواو كانسيلو - مانشستر سيتي، ريدل باكو - فولفسبورج، ترينت ألكسندر أرنولد - ليفربول.

الوسط: كريستوفر نكونكو - لايبزيج، جورجينيو فينالدوم - باريس سان جيرمان، إيتيان كابوي - فياريال، بيدرو جونسالفيش - سبورتنج لشبونة.

الهجوم: كريستيانو رونالدو - مانشستر يونايتد، روبرت ليفاندوفسكي - بايرن ميونخ، باولو ديبالا – يوفنتوس.

جائزة أفضل لاعب 
 

كما نشر الحساب الرسمى لدورى أبطال أوروبا على موقع تويتر عن قائمة اللاعبين الأربعة المرشحين لجائزة لاعب الأسبوع فى التشامبيونزليج.

وضمت تلك القائمة كلا من روبرت ليفاندوفسكى نجم بايرن ميونيخ بعد تسجيله هاتريك فى فوز بايرن ميونيخ على بنفيكا، وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد بعد تسجيله هدفى إنقاذ الفريق من الخسارة ضد أتالانتا، وباولو ديبالا نجم يوفنتوس بعد هدفيه وتألقه فى فوز يوفنتوس على زينيت سانت بطرسبرج، وبيدرو جونكالفيس نجم سبورتينج لشبونة عن أدائه وتسجيله هدفين في الفوز على بشكتاش.

هدف الأسبوع بدورى أبطال أوروبا
 

وكذلك فقد كشف الحساب الرسمى لبطولة دورى أبطال أوروبا عن حصول هدف لوكاس نميتشا نجم فولفسبورج فى شباك ريد بول سالزبورج على

جائزة هدف الأسبوع الحالى من المسابقة.

Image

وتوفق لوكاس نميتشا على  مجموعة من الأهداف الرائعة سجلها كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد ضد أتالانتا، كريم بنزيما نجم ريال مدريد ضد شاختار دونيتسك، وروبرت ليفاندوفسكى نجم بايرن ميونيخ ضد بنفيكا.

وضمنت أندية بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي التأهل بالعلامة الكاملة بعد 4 انتصارات متتالية لكل منهم فى مجموعته، وبنفس الطريقة والرصيد لحق بهم أياكس أمستردام الهولندى.

ترتيب هدافى دوري أبطال أوروبا
 

ويتربع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، على صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد نهاية الجولة الرابعة من دور المجموعات للبطولة، وذلك بعد ان سجل هاتريك في فوز البافاري على بنفيكا البرتغالي 5-2.

وجاء ترتيب هدافى دوري أبطال أوروبا كالتالي:

Image

البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ): 8 أهداف

الفرنسي سبيستيان هيلير (أياكس): 7 أهداف

المالي أداما تراوري (شيريف) 6 أهداف

المصري محمد صلاح (ليفربول): 5 أهداف

البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد): 5 أهداف

الفرنسي كريستوفر نكونو (لايبزيج): 5 أهداف

أغرب حالة طرد
 

Image

شهدت مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا حالة تحكيمية غريبة.

 وقرر الحكم الإنجليزي مايك أوليفر منح مدافع دورتموند ماتس هوملز البطاقة الحمراء لتدخله على جناح أياكس أنتوني ، وكان قرار حكم الساحة طرد المدافع الألماني مباشرة.

وعند اللجوء إلى تقنية الفيديو المساعد، فظهر أن تدخل هوملز كان على الكرة ولم يلمس قدم أنتوني، بل بالعكس جناح أياكس هو من قام بدهس قدم مدافع دورتموند.

إلا أن القرار جاء تأكيدا على البطاقة الحمراء بحق هوملز، وسط استغراب الجميع في المدرجات وذهول اللاعب من هذا القرار الكارثي.

وعلق هوملز على ما حدث قائلا: "ليس لدي أي فكرة كيف يمكن أن أتحصل على بطاقة حمراء مثل تلك من حكم يفترض أنه في مستوى دوري أبطال أوروبا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة