أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. تايلاند تستقبل 20 ألف زائر أجنبى منذ إعادة فتح للبلاد تدريجيا.. بريطانيا تطرح 1.5 مليون برميل من مخزون النفط بالأسواق لخفض أسعار المحروقات.. التعاون الخليجى يرحب بالاتفاق السياسى فى السودان

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. تايلاند تستقبل 20 ألف زائر أجنبى منذ إعادة فتح للبلاد تدريجيا.. بريطانيا تطرح 1.5 مليون برميل من مخزون النفط بالأسواق لخفض أسعار المحروقات.. التعاون الخليجى يرحب بالاتفاق السياسى فى السودان العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها
 

تايلاند تستقبل 20 ألف زائر أجنبى منذ إعادة الفتح التدريجى للبلاد

 
 
أظهرت بيانات وزارة السياحة التايلاندية، أن البلاد استقبلت 20 ألفا و 272 سائحًا أجنبيًا في أكتوبر الماضي، بزيادة تبلغ نحو 1201 سائح أجنبي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذلك بسبب برنامج سياحي تجريبي في جزيرتي فوكيت وساموي.
 
وذكرت قناة آسيا نيوز الإخبارية أنه تم إطلاق البرنامج قبل إعادة فتح الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا خالية من الحجر الصحي في أول نوفمبر الجاري، بهدف إعادة تشغيل قطاع السياحة المهم الذي دمره جائحة الفيروس التاجي.
 
وخلال الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الجاري، شهدت البلاد زيارة 106 آلاف و117 سائحًا أجنبيًا، إلا أنه لا يزال هناك انخفاض حاد من 6.7 مليون سائح سُجل في أوائل عام 2020 قبل فرض قيود صارمة على الدخول، في محاولة للحد من العدوى.
 
وتوقعت وكالة التخطيط التايلاندية استقبال 200 ألف سائح أجنبي فقط العام الحالي، وخمسة ملايين زائر العام المقبل، وذلك مقارنة بـ 40 مليون وافد أجنبي أنفقوا 1.91 تريليون بات (أي ما يعادل 58 مليار دولار أمريكي) في عام 2019.
 
 
 
بريطانيا تطرح 1.5 مليون برميل من مخزونها النفطى بالأسواق ضمن جهد دولى لخفض أسعار المحروقات
 
أعلنت الحكومة البريطانية الثلاثاء اعتزامها طرح 1.5 مليون برميل من مخزونها الاحتياطى من النفط بالأسواق، فى إطار جهد دولى تقوده الولايات المتحدة لخفض أسعار المحروقات وحل أزمة نقص المعروض منها.
 
وقال متحدث باسم الحكومة إن المملكة المتحدة ستتيح الإمدادات لشركات النفط التى تحتاج لشرائه خلال الأسابيع المقبلة، حسب ما نقلت عنه صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية، والتى أشارت إلى أن المتبقى من المخزون الاستراتيجى من النفط بعد الطرح سيغطى طلب الوكالة الدولية للطاقة لأكثر من 90 يوما.
 
 
 

أمين التعاون الخليجى يرحب بالاتفاق السياسى فى السودان

 
رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، باتفاق أطراف المرحلة الانتقالية في السودان، الأمر الذي يمهد لاستعاده المؤسسات الانتقالية لدورها في خدمة الشعب السوداني الشقيق في هذه المرحلة، وصولاً إلى الانتخابات في موعدها المحدد.
 
وأكد الحجرف - وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - دعم مجلس التعاون لكل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في السودان.
 
 
 

روسيا تدين العقوبات الأمريكية الجديدة ضد نورد ستريم 2

 
 
أدانت روسيا العقوبات الأمريكية الجديدة ضد مشروع نورد ستريم 2 وتعتبرها استمرارًا لسياسة العقوبات التي تنتهجها واشنطن.
 
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف - في تصريح للصحفيين نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - إن "عقوبات نورد ستريم هي استمرار لسياسة العقوبات التي ترفض واشنطن بعناد التخلي عنها " .
 
وأضاف: بالطبع، موقفنا تجاه مثل هذه الأمور سلبي للغاية، قائلا لقد تحدثنا عن هذا أكثر من مرة.
 
وتابع قائلا: نعتبر هذه العقوبات غير قانونية وخاطئة خاصة على خلفية مثل هذه المحاولات المضنية لتطوير الحوار المفقود.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن إجراءات تقييدية جديدة ضد سفينتين وكيان مرتبط بروسيا يشارك في مشروع خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة