حمام الثلج جحيم الرياضيين وجنة البنات.. مين قلبه جامد يجرب؟ "فيديو"

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:22 م
حمام الثلج جحيم الرياضيين وجنة البنات.. مين قلبه جامد يجرب؟ "فيديو" حمام الثلج
تقرير - أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا ما نسمع عن فوائد استخدام مغطس الثلج أو حمام الثلج للعلاج من المشكلات الصحية والعضلية لفئة الرياضيين، خاصة الذين يعانون من مشكلات الإرهاق العصبى وآلام العضلات.

يسلط تقريرنا اليوم الضوء على فوائد مغطس الثلج كعلاج طبيعى عوضا عن استخدام العقاقير الكيميائية، والتي لها آثار جانبية، خاصة بعد أن أصبح مغطس الثلج أو حمام الثلج فرض عين على كل رياضى.

في البداية قال الكابتن إسلام الرفاعى صاحب جيم، أن فكرة تنفيذ حمام ثلج أو مغطس ثلج لديه في الجيم جاءته من أحد أصدقائه اللاعبين والذى يستخدمه بكثرة، وتابع في حديثه قائلا: إن هناك فوائد كثيرة يستفيدها اللاعبون والرياضيون من حمام الثلج، حيث يخفف آلام العضلات ويجعل الجسم يشعر بالراحة، ويساعد الجهاز العصبي المركزي في النوم، مما يجعلك تشعر بتحسن من الشعور بتعب أقل، ويساعد في الحد من كمية الالتهاب ويساعدك على التعافي بشكل أسرع،  يخفض درجة حرارة الجسم الأساسية بضع درجات، مما قد يؤدي إلى تحسين الأداء.

وأردف الرفاعى قائلا إنه يجب أن تكون درجة حرارة حمام الثلج حوالى 10-15 درجة مئوية، ويجب ألا يزيد الوقت عن 10 إلى 15 دقيقة.

وفى السياق ذاته قال كابتن يوسف لاعب كرة قدم بأحد الأندية، أن حمام الثلج يعتبر جحيم كل رياضى، وتابع أن مغطس الثلج أصبح ضرورة ملحة في كل نادٍ، نظرا للفوائد الجمة التي يستفيد منها اللاعب أو الرياضى.

وأضاف يوسف، أن حمام الثلج وأن كان جحيما للرياضيين فهو جنة للبنات لكثرة الفوائد، قائلا: "بيخلى بشرة البنات زى بشرة الأطفال ويحافظ على نضارتها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة