رئيس اتحاد كتاب مصر يعلن عقد انتخابات النقابة فى 31 ديسمبر

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 08:30 م
رئيس اتحاد كتاب مصر يعلن عقد انتخابات النقابة فى 31 ديسمبر المؤتمر الصحفي اي مقر اتحاد كتاب مصر
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، عن الدعوة لجمعية عمومية غير عادية فى 10 ديسمبر لإقرار ميزانية 2019، وعقد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد يوم 31 ديسمبر 2021.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى منذ قليل بمقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.
 
وقال الشاعر مختار عيسى، نائب رئيس نقابة كتاب مصر، إن  هناك إنجازات كثيرة للنقابة منها فصل صندوق العلاج الصحى بعيدا عن صندوق المعاشات، وذلك لتوفير المال لصندوق المعاش، وأصبح العلاج يذهب لمستحقيه، كما قامت النقابة بتخصيص إعانة للنشر من 1500 جنيه لثلاث آلاف جنيه، وزيادة المعاش بنسبة 100%، وسوف يقوم مجلس إدارة النقابة بالعمل على زيادة المعاش لتوفير حياة كريمة للأعضاء. 
 
ومن جانبه قال الشاعر سيد حسن، أمين صندوق النقابة، إن هناك إنجازات كثيرة لمجلس إدارة نقابة اتحاد كتاب مصر، من 35 مليون جنيه إلى ما يقترب الـ80 مليونا،  اى تضاعف رصيد الاتحاد للضعف تقريبا، كما قدمنا الدعم للفروع العشر لـ 70 ألفا بدلا من 20 ألفا، كما يمكن الإشارة إلى عدد من الإنجازات مثل اعادة اصدار مجلة ضاد والكاتب المصرى، كما أصبح الاتحاد يحصل ما كان يبدد من قبل من الإصدارات الخاصة بالنشر وبدأ بالفعل تحويل المستحقات من المركز القومى للترجمة، إلى جانب النسبة المستحقة للتحصيل من دور النشر، وذلك بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين. 
 
وتابع وعن المبلغ الـ 20 مليون التى كثر الحديث عنه تم إدارته بشكل متميز وتم جنى ما يمكن ان يجنيه والاستفادة باعلى فائدة لصالح النقابة.
 
لافتا إلى أنه تم إنشاء صندوق الخير فى نقابة كتاب مصر ساعد على صرف القروض والإعانات لأعضاء نقابة كتاب مصر، كما تم الاتفاق مع مصلحة صك العملة باصدار عملة تذكارية لنقابة كتاب مصر وهى سابقة من نوعها.
 
ومن جانبه قال الشاعر زينهم بدوى، سكرتير عام النقابة، إنه رغم الشائعات التى دارت حول مجلس إدارة النقابة استكملنا الطريق وتم السعى بالأخذ بالأسباب لتحقيق ما تهدف إليه النقابة الفكرية الإبداعة، وتم إثبات ذلك من خلال الفعاليات التى تمت من خلال 11 شعبة داخل النقابة، من بينهم شعبة البادية والتراث الشعبى التى تم استحداثها، وكانت جميع الشعب قبل جائحة كورنا تعمل الشعب كخلية نحل إلى جانب فروع النقابة فى المحافظات.
وأشار الشاعر زينهم بدوى، ولولا ظروف الكورونا لكان هناك عدد كبير من الفاعليات وعلى الرغم من تحديات الكورونا ما زالت الشعب تمارس عملها، فنحن نسعى لرفع كلمة النقابة العامة لكتاب مصر نحو الهدف المنشود.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة