تفاصيل واقعة ولادة برلمانية نيوزيلندية.. واستقبال شحنة جديدة من لقاح فايزر

الأحد، 28 نوفمبر 2021 11:30 ص
تفاصيل واقعة ولادة برلمانية نيوزيلندية.. واستقبال شحنة جديدة من لقاح فايزر هشام عبد التواب
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع الكثيرون أبرز التريندات والأخبار المتصدرة للمشهد منذ مساء أمس السبت وحتى هذه اللحظة، وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم هشام عبد التواب، والذى استعرض خلالها أبرز التريندات.

وتابعت التغطية، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أعلن استقبال 3 ملايين و890 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا، من إنتاج شركة «فايزر»، مساء أمس السبت بمطار القاهرة الدولي.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن تلك الشحنة قادمة إلى مصر عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن لقاح "فايزر" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، لافتًا إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم على مستوى الجمهورية.

وجاء ضمن أبرز القصص في التريندات، أن نيوزيلندا شهدت واقعة جديدة وغريبة بالنسبة للسياسيين حول العالم، كان طرفها برلمانية من حزب الخضر، حيث فاجأت آلام المخاض البرلمانية، جولي آن جينتر، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، قامت إثرها بالتوجه بدراجتها إلى المستشفى حيث وضعت طفلة.

وبعد ساعات قالت جينتر على صفحتها على فيسبوك، "أخبار سعيدة.. ففي الساعة 3.04 صباحا استقبلنا أحدث عضو في عائلتنا".

وأضافت جينتر، "لم تكن الانقباضات قوية عندما غادرنا في الساعة 2 صباحا للذهاب إلى المستشفى على الرغم من أن الفاصل بين هذه الانقباضات كان ما بين دقيقتين وثلاث دقائق، وبدأت تزيد بحلول الوقت الذي وصلنا فيه بعد عشر دقائق".

وحسب موقع سبوتنيك، فقد ذهبت المتحدثة باسم حزبها لشؤون النقل أيضا بدراجة إلى المستشفى في 2018 لتضع مولودها الأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة