ماذا تعرف عن "أميكرون" الرعب الجديد لكورونا؟.. فيديو

الأحد، 28 نوفمبر 2021 04:00 ص
ماذا تعرف عن "أميكرون" الرعب الجديد لكورونا؟.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن الشبينى أستاذ الميكروبيولوجى ومدير المراكز البحثية بمدينة زويل، إن متحور كورونا الجديد أميكرون تكمن خطورته فى أن تحوراته جوهرية بشكل كبير يفوق متغير دلتا، ومتوقع أن عدد التحورات يزيد عن 30 طفرة فى البروتينات الشوكية، كمان أن التخوف موجود من انه قد يكون هناك مشكلة مع اللقاحات وفاعليتها.

وأضاف الدكتور الشبينى خلال التغطية الخاصة لتلفزيون اليوم السابع حول متحور أميكرون الجديد، "لو الفيروس ثبت تحوره بشكل كبير يستلزم معه تطوير اللقاحات وهو ما أعلنته بالفعل شركة فايزر وقالت انه خلال 100 يوم سوق تنتج لقاح جديد".

وتابع "اللقاحات لم يتم البت فى فعالياتها مع المتحور الجددى، وأول حالة يظنون انه تم اكتشافها يوم 11 نوفمبر، فمازالنا محتاجين وقت يؤكد مدى جدية وفاعلية اللقاحات ومدى الحاجة إلى لقاحات جديدة لمواجهة هذا المتحور".

وقال الدكتور الشبينى، انه نظرا لحداثة اكتشافه يستلزم الأمر الانتظار، لكن مع ذلك فإن المتحور لن يعيدنا للمربع صفر، لان معرفتنا بالفيروس والابحاث التى تمت ومدى استعدادية الشركات، لا تقول ذلك، كل الشركات منذ اكتشاف دلتا وهى بدأت فعلا تطور اللقاحات، لكن هذا المتحور هناك تخوفات منه لأن الأعداد ثلاثة أضعاف فى سرعة انتشاره، وسرعة فى الانتشار يؤدى لضعف الجهاز المناعى، وهو ما يسبب المشاكل فى التغلب عليه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة