محطة عدلى منصور.. الأكبر بالشرق الأوسط وتربط 4 وسائل نقل بالعاصمة الإدارية

الأحد، 28 نوفمبر 2021 12:00 م
محطة عدلى منصور.. الأكبر بالشرق الأوسط وتربط 4 وسائل نقل بالعاصمة الإدارية تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طفرة كبيرة تشهدها وسائل النقل والطرق في مصر خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يخدم قطاعا كبيرا من المصريين الذين اعتادوا على استخدام وسائل المواصلات بمختلف أشكالها، وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بمجمع عدلى منصور ومكانته والدور الذى سيقوم به خلال السنوات المقبلة.

 

وتابعت التغطية، أن محطة عدلى منصور، ليست مجرد محطة عادية فهى تمثل مجمع محطات مقام على مساحة 15 فدانا، ويعتبر الأكبر بالشرق الأوسط ويتكون من 5 محطات مترو أنفاق وقطار كهربائى وسكة حديد وأتوبيس ترددى وسوبرجيت.

يضم مجمع محطات عدلى منصور، محطة تمثل ربط 4 خطوط وسائل نقل كبرى بشبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى، عبارة عن محطة مترو سطحية ضمن المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، ومحطة تمثل أولى محطات مشروع وخط القطار الكهربائى الواصل إلى العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان بأطوال 103 كم والمخطط افتتاح المرحلتين الأولى والثانية منه بداية العام المقبل.

ويتضمن أيضا، محطة تمثل بداية محطات خط سكة حديد يصل إلى السويس والذى يجرى إعادة تأهيل وتطوير لمحطاته ومساره حاليا ليتم افتتاحه مع المرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائى، كما أنه يشمل أولى محطات خط الأتوبيس الترددى المخطط إنشاؤه وتسييره ليربط مطار القاهرة، وبه أيضا موقف سوبرجيت سنطلق منه خطوط أتوبيسات تربط المحافظات.

كما أنه يجرى حاليا إنهاء إنشاء باقى محطات مجمع المحطات مثل محطة القطار القطار الكهربائى ومحطة السكة الحديد وموقف السوبر جيت، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لها ويجرى إنهاء أعمال التشطيبات بتلك المحطات التبادلية من قبل تحالف من شركات المقاولات المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة