تطورات الحالة الصحية لملكة البهجة سهير البابلى..امتنعت عن الأكل والكلام وبعض أجهزة الجسم توقفت..توضأت وأدت الصلاة قبل الدخول فى غيبوبة وحلا شيحة تلازمها وابنتها تطلب الدعاء وزوج الابنة:حالتها حرجة وبين يدى الله

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 05:42 م
تطورات الحالة الصحية لملكة البهجة سهير البابلى..امتنعت عن الأكل والكلام وبعض أجهزة الجسم توقفت..توضأت وأدت الصلاة قبل الدخول فى غيبوبة وحلا شيحة تلازمها وابنتها تطلب الدعاء وزوج الابنة:حالتها حرجة وبين يدى الله الفنانة سهير البابلى
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع الملايين ببالغ القلق والترقب تطورات الحالة الصحية لحبيبة الملايين وملكة البهجة الفنانة الكبيرة سهير البابلى التى ترقد حاليا فى الرعاية المركزة بإحدى المستشفيات بعد تعرضها لمضاعفات غيبوبة سكر منذ أيام .

وبدأ قلق الجماهير بعد أن نشرت الفنانة المعتزلة حلا شيحة عبرصفحتها على انستجرام منشورا تقول فيه: «جميلة الجميلات قلباً وقالباً السيدة الفاضلة الحاجة سُهير البابلي أدعو لها بالشفاء العاجل التام بإذن الله وأسألكم الدعاء لها. أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، واشْفِها أنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا».

وبعدها أعلنت نيفين الناقورى الابنة الوحيدة لملكة البهجة سهير البابلى عن احتجاز والدتها بالرعاية المركزة .

كشفت نيفين الناقورى فى تصريحات خاصة لليوم السابع كيف تدهورت الحالة الصحية لوالدتها حبيبة الملايين، وقالت ابنة سهير البابلى أن والدتها تعرضت منذ ما يزيد عن شهر إلى بوادرغيبوبة سكروتم إسعافها قبل أن تدخل فى الغيبوبة وخلال هذه الفترة تعرضت لبعض المضاعفات وتم إجراء العديد من الفحوصات التى أكدت وجود مياه على الرئة وضعف عضلة القلب، وكانت الفنانة الكبيرة تتردد على الرعاية المركزة أكثر من مرة .

وقبل دخولها الرعاية المركزة مؤخراً أصيبت الفنانة الكبيرة بحالة هزال، كما أكدت ابنتها حيث زرعت الفنانة الكبيرة فصى كبد منذ 8 سنوات مما تسبب فى ضعف مناعتها، فضلاً عن إصابتها بالسكر وتعرضها لغيبوبة سكر وهو ما استلزم دخولها الرعاية المركزة مرة أخرى قبل أيام ووضعها على جهاز التنفس الصناعى .

ونفت نيفين الناقورى ابنة الفنانة الكبيرة سهير البابلى ماتم تداوله على بعض المواقع من معلومات تشير إلى استعداد والدتها لإجراء جراحة قلب مفتوح.

وقالت الناقورى لليوم السابع :"هذا الكلام غير صحيح وهناك العديد من المعلومات المتداولة عن صحة والدتى تفتقر إلى الدقة"

58727-سهير-البابلى-(3)
سهير البابلى وابنتها نيفين الناقورى

وأوضحت ابنة سهير البابلى أن والدتها توقفت عن الأكل والكلام وحالتها حرجة جداً، مؤكدة أنها أعلنت عن مرض والدتها حتى لا تحرمها من دعاء محبيها وجمهورها الكبير، حيث فوجئت برسائل العشرات ممن قاموا بأداء العمرة خلال الأيام الماضية بنية شفاء والدتها.

فيما كشف الداعية الإسلامى رضا طعيمة زوج نيفين الناقورى ابنة سهير البابلى عن تفاصيل الساعات التى سبقت دخول الفنانة الكبيرة فى الغيبوبة وعن تطورات حالتها الصحية.

وقال طعيمة فى تصريحات لليوم السابع أن حالة الفنانة الكبيرة سهير البابلى حرجة جداً قائلاً :" بعض أجهزة الجسم توقفت عن العمل والحاجة سهير الآن بين يدى الله وندعوه أن يتغمدها برحمته.

2014-07-10_00091_0
الداعية الإسلامى رضا طعيمة زوج ابنة سهير البابلى

وكشف زوج ابنة الفنانة الكبيرة سهير البابلى كيف تطورت الحالة الصحية للفنانة الكبيرة وتفاصيل الساعات التى قضتها قبل دخولها فى غيبوبة السكر، موضحاً :" منذ أيام تعرضت الحاجة سهير لاضطراب فى معدلات السكر، ولاحظنا تدهور صحتها، ورغم ذلك وتوضأت وأدت الصلاة وبعدها مباشرة دخلت فى غيبوبة ، أى أنها دخلت الغيبوبة وهى على وضوء وبعد أن أدت فريضة الصلاة"

وتابع : " كانت مثقفة ومفكرة وعبقرية ومواطنة مصرية صالحة ومخلصة تمثل المرأة المصرية ووقفت فى وجه أعداء الوطن وأيدت الرئيس السيسى وكانت نموذج أصيل حريص على الهوية والانتماء المصرى، وتحالفت مع الدولة المصرية فى شدتها وأعلنت دائما موقفها بشكل واضح ، وكان تدينها تدين وسطى لطيف ليس به تشدد"

وأكد طعيمة أن حلا شيحة تلازم الفنانة سهير البابلى وتجلس إلى جوار سريرها ولا تفارقها هى وابنتها نيفين وأحفادها سارة وياسين.

حلا شيحة

وتحتل الفنانة الكبيرة سهير البابلى مكانة خاصة فى قلوب الجميع كبارًا وصغارًا، يشعرون بأن ما يربطهم بها ليس مجرد علاقة جمهور بفنانة، ولكنهم يرون فى روحها وابتسامتها وقربها أمًا تحمل قلب حبيبة الذى يسع الجميع، وقدرة وصبر أبلة عفت على استيعاب الاختلافات وتقويم المشاغبين، وخفة ظل وشعبية سكيننة فى "ريا وسكينة"، وبرجوازية بكيزة هانم التى لا يملك من يتعامل معها إلا أن يحبها ويعشق خفة ظلها ومواقفها.

عطاء فنى ضخم وثرى لسهير حلمى إبراهيم البابلى ابنة فراسكور بمحافظة دمياط، الطفلة التى ظهرت مواهبها الفنية مبكرًا، ورغم معارضة أسرتها التحقت بمعهدى الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى بعد حصولها على الثانوية العامة، والتى أثرت الفن بعطاء استمر أكثر من 60 عامًا قدمت خلاله العديد من الروائع والأعمال التى لا تنسى والتى أصبحت علامات فى تاريخ الفن والمسرح والسينما والتليفزيون.

بدأت سهير البابلى حياتها الفنية منذ عام 1957 بعدد من الأعمال المسرحية ومنها، شمشون وجليلة، سليمان الحلبى، واستمر هذا الارتباط والعشق للمسرح حتى أصبحت ملكة بلا منافس.

كانت المحطة الفارقة فى مشوار نجومية سهير البابلى عام 1973 بمسرحية "مدرسة المشاغبين" أحد أهم المسرحيات التى غيرت موازين الكوميديا وفتحت الطريق أمام نجوم المسرح الجدد من أبطال المسرحية.

 

ومع بداياتها المسرحية شقت سهير البابلى طريقها فى السينما، وشاركت فى عدد كبير من الأفلام، منها "لن أعود" و"المرأة المجهولة" و"ساحر النساء" و"حياة امرأة" و"يوم من عمرى" و"أنا ومراتى" و"الحلوة عزيزة" و"نهر الحب" و"جناب السفير"، وغيرها، وفى عام 1975 شاركت فى فيلم "أميرة حبى أنا" مع سعاد حسنى وحسين فهمى، وقدمت دور "أمانى" الزوجة المتسلطة الشريرة، وأثبتت البابلى قدرتها على أداء أدوار مختلفة.

 انطلقت الفنانة الكبيرة وقدمت عددًا من أهم الأعمال المسرحية التى حققت نجاحات مذهلة ومنها: نرجس، على الرصيف، نص أنا ونص أنت، الدخول بالملابس الرسمية، وعطية الإرهابية، ووصلت إلى قمة التألق فى مسرحية «ريا وسكينة» التى شاركتها البطولة فيها النجمة شادية عام 1983 وحققت نجاحًا منقطع النظير واستمر عرضها لفترة طويلة.

وبالتزامن مع التألق المسرحى للنجمة الكبيرة تألقت فى عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية المحفورة فى الأذهان، ومنها: "ليلة عسل، استقالة عالمة ذرة، أخطر رجل فى العالم، الشاهد الوحيد، توالت الأحداث عاصفة، وعم حمزة".

وكانت النقلة الحقيقية لها على مستوى التليفزيون فى مسلسل «بكيزة وزغلول»، والذى شاركت فى بطولته مع النجمة إسعاد يونس، وحقق نجاحًا جماهيريًا منقطع النظير جعل صناع العمل يحولونه إلى فيلم سينمائى.

وفى قمة نجاحها عام 1997  وأثناء عرض مسرحية "عطية الإرهابية" قررت النجمة سهير البابلى اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وفاجأت الجميع بهذا القرار.

وفى تصريحات سابقة، قالت البابلى عن قرار الاعتزال إنها كانت ترى ابنتها الوحيدة نيفين الناقورى التى تشبهها كثيرًا وقد ارتدت الحجاب وتحرص على دراسة وحفظ القرآن وتدريسه، فقررت ارتداء الحجاب والاعتزال عام 1997.

وكانت سهير البابلى تلتقى بالشيخ الشعراوى والدكتور مصطفى محمود وتسأل كثيرًا عن أمور الدين.

وكان الشيخ الشعراوى يناديها باسم "سكيننة"، وأوضحت النجمة أن الشيخ قابلها فى الحج فقال لها: "وماله لو مثلتى وإنتى بالزى ده، وتوصلى رسالة مفيدة وهادفة للناس، الناس بتشوف التليفزيون أكتر مابتروح الجامع، وممكن تسمع منك أكتر ما تسمع منى».

وبعد اعتزالها لمدة تجاوزت تسع سنوات قررت سهير البابلى العودة للتمثيل بشروط، فقدمت مسلسل "قلب حبيبة" عام 2005 مرتدية الحجاب.

وبعدها دخلت البابلى تجربة فنية أخرى فى مسلسل «قانون سوسكا» ولكنه لم يكتمل بسبب مشكلات الإنتاج.

وحتى وقت قريب كانت سهير البابلى تتلقى عروضًا بتقديم برامج اجتماعية إذاعية وتليفزيونية ولم ترفض الفنانة العودة للتمثيل ولكنها كانت تشترط أن يكون العمل هادفًا يخلو من الإسفاف.

ورغم ابتعادها عن الأضواء منذ سنوات لم تبتعد سيدة المسرح الفنانة سهير البابلى عن الجمهور ، فكانت تخرج بين حين وآخر مع ابنتها الوحيدة نيفين للتسوق أو لحضور بعض المناسبات، وتفرح بالحفاوة والحب فى عيون الشباب والأطفال والكبار حين يرون نجمتهم المحبوبة، وتبادلهم الحديث الضاحك والقفشا، حتى اشتد عليها المرض فى الفترة الأخيرة ولم تعد تخرج من البيت إلا نادراً ، خاصة مع انتشار وباء كورونا وحرص ابنتها نيفين على الأجراءات الاحترازية لحماية والدتها من التعرض للإصابة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة