أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء اليابانى يجتمع بنظرائه من بريطانيا وأستراليا وفيتنام لتوطيد العلاقات

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 01:40 م
رئيس الوزراء اليابانى يجتمع بنظرائه من بريطانيا وأستراليا وفيتنام لتوطيد العلاقات رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، على إقامة علاقات أكثر قربا مع نظرائه من بريطانيا وأستراليا وفيتنام، إذ تعتبر طوكيو أن هذه الدول الثلاث من الشركاء الرئيسيين في دفع منطقة محيط هاديء حرة ومنفتحة، وذلك على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ.
 
وأشارت صحيفة جابان تايمز اليابانية اليوم الأربعاء، إلى أن هذه الاجتماعات الدبلوماسية النشطة لرئيس الوزراء، عقدت خلال أول رحلة خارجية قصيرة لكيشيدا كزعيم ياباني ، إذ غادر البلاد بعد الانتخابات العامة التي جرت يوم الأحد الماضي، والتي فاز فيها ائتلافه الحاكم بأغلبية مريحة في مجلس النواب.
 
وفي غضون ذلك، أكد كيشيدا ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تعاونهما من أجل تعزيز حرية وانفتاح المحيطين الهندي والهادئ ، واتفقا على تسريع وتيرة المحادثات من أجل التوصل لاتفاق لتحسين الإجراءات القانونية وغيرها، لتسهيل التدريبات المشتركة بين قوات دفاعهما.
 
وفي سياق متصل .. اتفق كيشيدا ورئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون على أهمية العلاقات الثنائية، وكذلك في إطار مجموعة "الرباعية" ، باعتبارهما عضوين في مجموعة "الرباعية" التي تضم أيضا الولايات المتحدة والهند ، في إطار المساعي نحو تحقيق منطقة حرة ومفتوحة.
 
وخلال محادثاته مع رئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشينه، أعرب كيشيدا عن معارضته الشديدة للمحاولات الأحادية الجانب لتغيير الوضع الراهن في بحر الصين الشرقي والجنوب.
 
كما اتفق كيشيدا ونظيره الفيتنامي على التعاون بشأن قضايا سلسلة التوريد، بالنظر إلى أن العديد من الشركات اليابانية لديها قواعد إنتاج وقواعد شركات أخرى في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا ، كما اتفقا على تسريع وتيرة المحادثات لتعزيز الصادرات الدفاعية اليابانية ، وفقًا لوزارة الخارجية اليابانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة