من أغنى أمرأة فى فيتنام ..

كلية فى أكسفورد تعتزم تغيير اسمها على اسم فيتنامية تبرعت بـ155 مليون إسترلينى

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 05:30 م
كلية فى أكسفورد تعتزم تغيير اسمها على اسم فيتنامية تبرعت بـ155 مليون إسترلينى ثاو أغنى امرأة فى فيتنام
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم إحدى كليات جامعة أكسفورد تغيير اسمها لتكريم أغنى امرأة في فيتنام بعد أن قدمت لها تبرعًا قيمته 155 مليون جنيه إسترليني، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقالت كلية "ليناكر"، إنها ستطلب من المجلس الخاص الإذن بتغيير اسمها إلى كلية "ثاو" بعد توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأموال مع مجموعة "سوفيكو" ، التي تمثل رئيستها نجوين ثاى بونج ثاو.

تم تسمية كلية الدراسات العليا ، التي تأسست عام 1962 ، على اسم عالم الإنسانيات وعالم الطب في عصر النهضة توماس ليناكر. وقالت الكلية إن التبرع سيساعد في دفع تكاليف مركز الدراسات العليا الجديد وتقدم منح الخريجين.

وقالت: "لقد كنا منذ فترة طويلة واحدة من أقل الكليات تميزًا في الجامعة ، لذلك يسعدنا أن جزءًا كبيرًا من التبرع سيكون لصندوق المنح العام ، للمساعدة في دعم الإدارة اليومية للكلية".

وأضافت "لقد التزمت مجموعة سوفيكو أيضًا بأن تصل جميع الشركات التابعة لها إلى صافي صفر كربون بحلول نهاية عام 2050 بمساهمة من أكاديميين بارزين في أكسفورد. وبعد تلقي أول تبرع بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني ، سوف نتواصل مع المجلس الخاص لطلب الإذن بتغيير اسمنا تقديرًا لهذه الهبة التاريخية."

في أكسفورد ، كان هناك قلق بشأن تبرع ثاو للمؤسسة ، التي نصبت نفسها على أنها "واحدة من أكثر الكليات خضرة في أكسفورد". وتشمل المصالح التجارية لشركة سوفيكو التنقيب عن النفط والغاز في الخارج ، وتمويل الوقود الأحفوري ، وأول شركة طيران خاصة في فيتنام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة