حكاية الصقر أبو 7 ملايين جنيه.. مميزاته إيه وليه اشتروه بالمبلغ ده؟!

الخميس، 04 نوفمبر 2021 08:00 ص
حكاية الصقر أبو 7 ملايين جنيه.. مميزاته إيه وليه اشتروه بالمبلغ ده؟! جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع، حول واقعة شراء تاجر ليبى، يدعى محمد السعداوى، نوع نادر من الصقور (بحرية) ، فى مزاد علنى بمدينة طبرق، وذلك نظير مبلغ 2 مليون و250 ألف دينار ليبى (7.76 ملايين جنيه مصري)،  وهو أغلى صقر يتم بيعه بهذا المبلغ فى ليبيا خلال السنوات الماضية.

وأكد الاعلامى الليبى حسن البكوش، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد كبير من أبناء الشعب الليبى فى المنطقة الشرقية يحرصون على اصطياد أنواع من الصقور النادرة، خاصة فى جنوبى بنغازى، وطبرق، خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر، لافتا إلى وجود عدد كبير من التجار يتنافسون على شراء هذه الصقور فى مزاد علنى يتم تنظيمه بحضور عدد من التجار، موضحا أن مواصفات الصقر مميزة حيث يبلغ عرضه 16 سم فى طوله الذى يبلغ تقريبا 16 سم.

وتحرص عدد من الدول على منح الصقر جواز سفر، وتوضع شريحة إلكترونية داخل صدره، بها كل المعلومات، وتعد الصقور طيور مهاجرة وهى ثروة للصياد الذى يجتهد لاصطياد أنواع نادرة.

وتعتبر ليبيا من البلدان المشهورة كموطن للطيور الجارحة والحرة، حيث تحتوى ليبيا على أكثر أنواع الطيور الجارحة، مثل الصقور من فصيلة الشاهين، وبعض الطيور المهاجرة النادرة التى تتكاثر فى شرق والجنوب الليبى مثل طائر الحجل وبعض أنواع النسور البرية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة