أكرم القصاص - علا الشافعي

سبب استبعاد كهربا من قائمة مباراة القمة 123

الخميس، 04 نوفمبر 2021 12:05 م
سبب استبعاد كهربا من قائمة مباراة القمة 123 محمود كهربا
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" كواليس استبعاد محمود كهربا من قائمة مباراة القمة ضد الزمالك غدا الجمعة في الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري المصري، بعدما أخرجه بيتسو موسيماني من حساباته الفنية في القمة 123 رغم تواجده بالقائمة في مباراتي الإسماعيلي والبنك الأهلي.

وجاء استبعاد كهربا بعد حالة اللغط التي حدثت لموسيماني خلال المؤتمر الصحفي لمباراة البنك الأهلي بأن كهربا اشتكى للمقربين منه أنه حصل على وعد من المدير الفني بالمشاركة الأساسية في المباريات وهو ما لم يحدث في أول مباراتين بالدوري.

وسيطرت حالة من الغضب على موسيماني الذي اشتكى من خروج أسرار غرفة الملابس إلى وسائل الإعلام، وكان رد فعله قاسيا باستبعاد كهربا من قائمة مباراة القمة، لعدم وجود نية في الاعتماد عليه بهذه المباراة الصعبة، لاسيما مع رغبته في إضافء جو من الهدوء والتركيز الشديد على أجواء معسكر الأهلي قبل موقعة القمة الصعبة.

ويختتم اليوم الخميس فريق الأهلي تحضيراته لمباراة القمة 123 ضد الزمالك غدا الجمعة بالجولة الثالثة من عمر الدوري المصري، حيث يخوض الفريق الأحمر مرانه الأساسي مساء اليوم، حيث ينوي موسيماني تطبيق خطة اللعب ومنح لاعبيه التعليمات النهائية التي ينوي تطبيقها في لقاء الغد بالمران الختامي الليلة.

ويحرص موسيماني على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل الفنية التي ينوي تطبيقها في موقعة القمة 123، من خلال تنويع طرق اللعب في الاختراق سواء بالنقل السريع للكرة أو الكرات العرضية أو الثابتة وكذلك التصويب من خارج منطقة الجزاء، حيث أعطى تعليمات خاصة للاعبيه مثل أفشة وعمرو السولية واليو ديانج ومحمد شريف بضرورة التصويب المباشر على المرمى اذا ما أتيحت الفرصة لذلك.

ويفاضل بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى بين طريقتى لعب للفريق الأحمر فى مباراة القمة ضد الزمالك يوم الجمعة المقبل، سواء اللعب بطريقته الحديثة 3 / 4 / 3، وهى نفس الطريقة التى لعب بها مباراتى فريقه ضد الإسماعيلى والبنك الأهلى بأول جولتين من عمر مسابقة الدورى أو اللعب بالطريقة التقليدية 4 / 2 / 3 / 1.

وتعتمد طريقة لعب موسيمانى الحالية على الدفع بثلاثى فى خط الدفاع وهم بدر بانون وحمدى فتحى وأيمن أشرف ورباعى فى وسط الملعب وهم عمرو السولية وأليو ديانج وأكرم توفيق وعلى معلول وثلاثى فى خط الهجوم وهم أفشة وبيرسى تاو ولويس ميكيسونى أو محمد شريف.

بينما تعتمد طريقة اللعب التقليدية على اللعب برباعى فى الدفاع وهم أكرم وبانون وأيمن ومعلولو وثنائى فى الوسط الدفاعى والأقرب السولية وديانج وأمامهم ثلاثة لاعبين الأقرب أفشة وتاو وميكيسونى ثم مهاجم وحيد وغالبا سيكون محمد شريف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة