حياة كريمة تغير وجه القرى المصرية.. ضخ 1.5مليار جنيه لتطوير الاتصالات بالقرى

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 04:00 ص
حياة كريمة تغير وجه القرى المصرية.. ضخ 1.5مليار جنيه لتطوير الاتصالات بالقرى تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع خاصة حول جهود المبادرة الرئاسية مشروع "حياة كريمة"، التى تمثلُ أهمَ الركائز الأساسية لـ "رؤية مصر 2030" وقد استطاعت مصر إحرازَ تقدمًا كبيرًا نحوَ توطينِ أهداف ِالتنمية المستدامة بما انعكسَ على تحسينِ خدماتِ البنيةِ الأساسيةِ والبشرية في المناطق الريفية.

وساهمت مبادرةُ " حياة كريمة " في توفيرِ وحدةٍ صحيةٍ بنسبةٍ بلغت 71.6% في 2020، كما بلغت نسبةُ القرى التي يتوفرُ بها وصلاتِ غازٍ طبيعي إلى 7.4% في عام 2020 .

وارتفاع نسبةُ القرى التي يتوفرُ بها جمعياتٍ أهليةٍ وخيرية إلى 83% في عام 2020.

وغطت المرحلةُ التمهيدية لـ "حياة كريمة"  375 قرية في 14 " أربعَ عشرةَ  محافظة  وساهمت في خفضِ معدل الفقر بنسبة 11% " أحدي عشرةَ % " مما أدى إلى تَحسنٍ في مؤشرِ جودةِ الحياة المُتعلق بمعدلِ إتاحة الخدمات الأساسية.

وساهمت مبادرةُ "  حياة كريمة " في ارتفاع ِ قيمةِ القروض الميسرة إلى 1.4 مليار جنيه، تستفيدُ منه 220 ألف سيدة في عام 2021  وذلك لإنشاء مشروعاتٍ للمرأةِ المُعيلةِ والأرامل والمطلقات  وفقاً لقدراتِ كلِ أسرةٍ كمشروعاتٍ صغير.

 ولم تتوانى في زيادةِ إنشاءِ مراكز إعداد الأُسرِ الُمنتجة وورش التدريب لتعليمِ الفتيات كيفيةِ بدءِ مشروعٍ دونَ التعرض للمخاطر .

كما بادرت المبادرة لتقديمِ الدعم ِ اللازمِ  للفئاتِ الأكثر احتياجًا في مواجهةِ جائحة كورونا والحدِ من الآثارِ السلبية لانتشار الفيروس على حياةِ ومعيشةِ الآلافٍ من عمالِ اليومية والعمالةِ غير المُنتظمة والأرامل والمطلقات وغير القادرين.

 

ما خصصت مبادرة" حياة كريمة"  مليار و 500 مليون جنيه  لتطويرِ خدماتِ الاتصالاتِ فى القرى بالمحافظاتِ المختلفة حيث سيتم تزويدُ عددٍ كبيرٍ من القرى بخدماتِ الجيل الرابع  وذلك في إطارِ خطةِ الدولة لتحسينِ جودة الاتصالات.

وتتضمن المرحلةُ الثانية لمبادرِ حياة كريمة //  تطويرَ 1,443 تجمعاً ريفياً بـ 20 محافظة يتضمنُ 51 مركزا .

وتضمنت ضخ 150 مليارِ جنيه ليستفيدَ منها 18 مليونِ مواطن بجانبِ تطويرِ البنيةِ التحتية وتخفيف معدلات الفقر وإقامة مناطقَ صناعية لتعزيزِ المشروعات الصغيرة .

وكان قد أطلق رئيسُ الجمهورية السيد الرئيس عبدُ الفتاح السيسى الوثيقةَ الرسميةَ لمشروعِ "حياة كريمة" في يوليو 2021 وهو أكبرُ مشروعٍ تنموي في العالم وأكبرُ مشروعٍ إنمائيٍ شامل في مصر من حيث مخصصاتِ الميزانية، والجدولِ الزمنى للتنفيذ وعددِ المستفيدين وذلك بتكلفةٍ تصل إلى 800 مليار جنيه بمدى زمنى ثلاث ِ سنوات ويستفيد منه 58% من سكانِ الريفِ المصري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة