أكرم القصاص - علا الشافعي

لدغة كوادرادو تمنح الأمل لـ يوفنتوس.. هل يعيد التاريخ نفسه بعد 6 سنوات؟

الأحد، 07 نوفمبر 2021 04:45 م
لدغة كوادرادو تمنح الأمل لـ يوفنتوس.. هل يعيد التاريخ نفسه بعد 6 سنوات؟ كوادرادو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل خوان كوادرادو هدفا قاتلا قاد به يوفنتوس للفوز على حساب فيورنتينا 1-0، ويأمل السيدة العجوز أن يعيد التاريخ نفسه بعد 6 سنوات من هدفه الحاسم في مباراة "ديربي ديلا مول".

وكانت آخر مرة خسر فيها يوفنتوس ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإيطالي قبل أكثر من عشر سنوات، وتحديدا مارس 2011، تحت قيادة المدرب لويجي ديلنري، وكان البيانكونيري وقتها فريق منهار بمشروع ضعيف ولاعبين أضعف، وقد أنهوا ذلك الموسم في المركز السابع.

هل تكون بداية الاستفاقة لـ يوفنتوس ؟

اليوفي
اليوفي

 

مساء السبت، استضاف فريق المدرب ماسيميليانو أليجري فريق فيورنتينا على ملعب "أليانز" بعد هزيمتين متتاليتين أمام ساسولو وهيلاس فيرونا، وكانت مباراة اليوم لابد منها للسيدة العجوز من الفوز بها حيث كان في المركز التاسع قبل انطلاق المباراة.

عانى يوفنتوس من ضغط فيورنتينا في الشوط الأول، وعلى الرغم من أن الفيولا لم يكن لديهم العديد من التسديدات، إلا أنهم كانوا أفضل في الشوط الأول.

كان البيانكونيري يفتقر إلى الأفكار وفقد العديد من التمريرات، سواء في منتصف الملعب أو مع مهاجميهم، وقد غيرت البطاقة الحمراء التي تعرض لها نيكولا ميلينكوفيتش المباراة، حيث حصل قلب الدفاع الصربي على بطاقتين صفراويتين في أقل من عشر دقائق في الشوط الثاني.

وقام أليجري بإجراء تبديلات، وقدم خوان كوادرادو للملعب في الدقيقة 77 ،وكان تبديل الكولومبي حاسمًا مثل طرد ميلينكوفيتش، حيث سجل الهدف الوحيد في الوقت القاتل.

كان النجم الكولومبي قد سجل في فوز حاسم آخر  قبل ست سنوات في مباراة "ديربي ديلا مول" ضد تورينو، وكان يوفنتوس قد خسر أمام ساسولو قبل أيام قليلة وكان متأخراً بفارق 11 نقطة عن روما المتصدر.

من هذا الهدف ومن هذا الفوز، بدأ يوفنتوس سلسلة لا تصدق من الانتصارات من خلال تحقيق 14 انتصارًا على التوالي وفاز في 24 من أصل 25 مباراة في الدوري الإيطالي.

هل يستطيع يوفنتوس تكرار الأمر نفسه هذا الموسم؟

احتفال يوفنتوس
احتفال يوفنتوس

 

من الصعب قول ذلك، هم الآن بفارق 13 نقطة عن المتصدرين نابولي وميلان، اللذين لديهما مباراة مؤجلة، ولم يفز أحد باللقب في الدوري بعد أن استعاد الكثير من النقاط.

أيضا، هناك الآن العديد من المنافسين الأكثر قيمة مما كان عليه قبل ست سنوات، فاز ميلان ونابولي بعشر مباريات من أصل 11، والإنتر هو حامل اللقب، وروما ولاتسيو قد لا يتنافسان على اللقب، لكنهما دائمًا فريقان يصعب مواجهتهما.

يحتاج البيانكونيري إلى الاتساق، وهو ما ساعدهم على السيطرة على العقد الماضي في إيطاليا، بغض النظر عما إذا كانوا يواجهون فرقًا كبيرة أو أصغر، فقد فاز يوفنتوس دائمًا.

هذا الموسم، خسروا بالفعل أربع مباريات من أصل 12 ضد نابولي ، إمبولي ، ساسولو وهيلاس فيرونا، لكن هدف كوادرادو يمكن أن يقلب موسم يوفنتوس، وهذا لا يعني أنه سيفوز باللقب.

لم يعد القدر في أيديهم، ولكن إذا ساعدهم الفائز المتأخر بكوادرادو على استعادة عقليتهم وصلابتهم، فإن أليجري سيواجه الدور الثاني من الموسم مع عدد أقل بكثير من المشاكل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة