اكتشاف إنجيل ذهبى يرجح انتماؤه لأسرة أحد ملوك بريطانيا بالعصور الوسطى.. صور

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 01:00 م
اكتشاف إنجيل ذهبى يرجح انتماؤه لأسرة أحد ملوك بريطانيا بالعصور الوسطى.. صور الانجيل الدهبى
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف أحد المتخصصين فى الكشف عن المعادن، إنجيلاً ذهبيًا صغيرًا يُعتقد أنه ينتمى إلى ملوك العصور الوسطى، وتبلغ قيمته مئات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية، وكانت بافي بيلي، ممرضة من لانكستر، تبحث في الأراضي الزراعية بالقرب من قلعة شريف هاتون، فى شمال يوركشاير، بإنجلترا، مع زوجها عندما التقط جهاز الكشف عن المعادن إشارة قوية بالقرب من ممر للمشاة.

التقرير وفقا لصحيفة ديلى ميل
التقرير وفقا لصحيفة ديلى ميل

حفر الرجل البالغ من العمر 48 عامًا، 5 متر لأسفل، متوقعًا العثور على حلقة قديمة يمكن سحبها، لكنه اكتشف بدلاً من ذلك كتابًا مقدسًا من الذهب الخالص، الأمر الذي أصابه بالدهشة، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الانجيل المدهب
الانجيل الذهبى

 

الانجيل فى يد مكتشفة
الانجيل فى يد مكتشفة

 

الانجيل
الانجيل على جهاز كشف المعادن

 

الزوجان والانجيل
الزوجان فى صورة مع الإنجيل المكتشف بباطن الأرض

 

الانجيل الذهبى
الانجيل الذهبى

القطعة الصغيرة، التي يبلغ طولها 1.5 سم فقط، تزن حوالي 5 جرامات وهي إما 22 قيراطًا أو 24 قيراطًا من الذهب، ويعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر ويُعتقد أنها تنتمي إلى أحد أقارب الملك ريتشارد الثالث.

شبّهها الخبراء وربطوها بـ "جوهرة ميدلهام"، وهي قلادة ذهبية اكتشفها أحد أجهزة الكشف عن المعادن على بعد 40 ميلاً بالقرب من قلعة ميدلهام، موطن الطفولة لريتشارد الثالث، وبيعت في عام 1992 مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني، ويعتقد الخبراء أن كلا القطعتين ربما تم نقشهما بواسطة نفس الحداد وتم إهدائهما لأحدى أقارب الملك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة