انتقادات لبوريس جونسون بعد جولة فى مستشفى دون ارتداء كمامة.. صور

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 11:20 م
انتقادات لبوريس جونسون بعد جولة فى مستشفى دون ارتداء كمامة.. صور بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون لانتقادات لعدم ارتداء قناع أثناء لقاء موظفي هيئة الصحة الوطنية والتجول في أروقة مستشفى في نورثمبريا، وبحسب صحيفة اندبندنت، تلقى رئيس الوزراء إدانة شديدة بعد ظهور صور له وهو يتحدث مع العاملين في مستشفى هيكسهام العام دون غطاء للوجه.

Prime Minister sentenced for not wearing a mask while walking in hospital.  - Clean Bowled

وقال جوناثان أشوورث ، وزير الصحة في حكومة الظل في حزب العمال: "لذلك ، فإن بوريس جونسون ليس فقط غريب بحيث يلجأ إلى البرلمان للدفاع عن خدع الحكومة الفاسدة في الأيام الأخيرة. إنه الآن يتجول بشكل غير مسؤول في المستشفى بدون قناع ".

ومع ذلك ، أصر داونينج ستريت على أن جونسون قد اتبع القواعد أثناء زيارته كما سعى المستشفى للدفاع عنه ، قائلاً إنه كان يرتدي قناعاً في "مناطق العيادات".

تنص التوجيهات الرسمية للمستشفى على ما يلي: "يجب على أي شخص يحضر المستشفيات والأماكن المجتمعية أن يستمر في ارتداء غطاء الوجه في جميع الأوقات لحماية المرضى والزوار والموظفين."

Boris Johnson in the second mask line after "Parading Round A Hospital"  without covering his face - BESTINAU

 

في أعقاب رد الفعل العنيف على الصور على الإنترنت ، صرح متحدث رسمي: "اتبع رئيس الوزراء بوريس جونسون إجراءات صارمة ، بما في ذلك ارتداء قناع ، في كل منطقة طبية زارها".

ولدى سؤاله عن سبب عدم ارتداء جونسون كمامة في بعض أجزاء المستشفى ، قال المتحدث الرسمي باسمه: "أنا واثق من أنه سيلتزم بالقواعد المعمول بها".

Boris Johnson condemned for 'not bothering' to wear mask while walking  around hospital | The Independent

يأتي ذلك في أعقاب الغضب في قمة Cop26 في جلاسكو بعد أن التقطت صورة لجونسون دون ارتداء قناع، وعندما سئل عن سبب اختياره عدم ارتداء القناع ، أجاب: "لقد كنت أرتدي قناعًا عندما أكون في أماكن ضيقة مع أشخاص لا أقابلهم عادةً."

وأضاف جونسون: "الأمر متروك للناس ليصدروا حكمًا بشأن ما إذا كانوا على مسافة معقولة من شخص ما وما إذا كانوا مع شخص لا يلتقون به عادةً".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة