أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا..محكمة إسرائيلية تعقد جلسة للأسرى الـ6 الفارين من سجن جلبوع.. اكتشاف 29 مقبرة قديمة و90 قطعة آثار بالصين.. وزير داخلية فرنسا:إصابة مسئول بالشرطة فى هجوم بـ"كان"

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا..محكمة إسرائيلية تعقد جلسة للأسرى الـ6 الفارين من سجن جلبوع.. اكتشاف 29 مقبرة قديمة و90 قطعة آثار بالصين.. وزير داخلية فرنسا:إصابة مسئول بالشرطة فى هجوم بـ"كان" أهم الأحداث العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية.
 
 
اليمن: ندعم الجهود الأممية ونطالب المجتمع الدولى بالتدخل لوقف جرائم الحوثيين

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمنى أحمد عوض بن مبارك مجددا دعم بلاده لكل الجهود الأممية من أجل عودة الاستقرار في البلاد، مطالبا فى الوقت نفسه المجتمع الدولى بالتدخل وعدم الصمت إزاء استمرار جرائم جماعة الحوثي بحق الشعب اليمني. 

202101020847374737
 
 
 
السفير حسام زكى: اللقاءات مع القيادات السودانية إيجابية.. ونشعر بحل وشيك للأزمة

أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، اليوم الإثنين، أن لقاءات وفد الجامعة العربية مع القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وعبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، كانت إيجابية.

 
 

وزير خارجية الصومال يبحث مع الأمم المتحدة أهمية رفع حظر السلاح المفروض على بلاده

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي محمد عبد الرزاق محمود مع مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون أفريقيا وبناء السلام مارثا أما أكيا بوبي، اليوم الإثنين، أهمية رفع حظر السلاح المفروض على الصومال منذ عام 1992، بالإضافة إلى التطورات السياسية والعملية الانتخابية والعمليات الأمنية والعسكرية لضمان الأمن والاستقرار.
 
 
محكمة إسرائيلية تعقد جلسة محاكمة للأسرى الـ6 بتهمة الفرار من سجن جلبوع

بعد حوالي شهرين من الهروب من السجن، تعقد المحكمة الإسرائيلية في الناصر جلسة محاكمة للأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع في 6 سبتمبر وإلى جانبهم سيحاكم اثنان من سكان جنين ساعدوهم.

 

الحكومة اليمنية تطلب دعما عاجلا لتحقيق الاستقرار الاقتصادى

طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولى بدعم عاجل لإنقاذها من الانهيار الاقتصادى، وأفادت الحكومة فى بيان، بأن معين عبد الملك رئيس الحكومة، التقى مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن.

 

اكتشاف 29 مقبرة قديمة و90 قطعة آثار فى شرقى الصين

اكتشف علماء الآثار بمقاطعة شاندونغ شرقى الصين، اليوم الاثنين، 29 مقبرة قديمة، يرجع تاريخ 11 منها إلى 1800 سنة، وأكثر من 90 قطعة من الآثار الثقافية مثل الجرار الفخارية والطاسات والأطباق والنقود البرونزية.

201808130232293229
 

"الأغذية العالمى" يحذر من ارتفاع مستوى الجوع إلى 45 مليون شخص فى 43 دولة

حذر برنامج الأغذية العالمى من ارتفاع عدد الأشخاص المهددون بالسقوط فى مجاعة إلى 45 مليون شخص، في 43 دولة، وذلك مع ارتفاع مستويات الجوع الحاد في العالم.

201902271110421042
 
 
تويتر يرد على إيلون ماسك ويؤيد بيع 10% من أسهمه فى شركة تسلا

رد الملايين من مستخمى موقع التواصل الاجتماعى تويتر على استطلاع طرحه أغنى رجل فى العالم "إيلون ماسك" حول ما إذا كان ينبغي أن يبيع 10% من أسهمه فى شركة تسلا للسيارات الكهربائية من أجل دفع الضرائب.

 
تقليص مساحة الغابات فى منطقة الأمازون الفنزويلية 28% بسبب تغير المناخ

أدى تغير المناخ فى السنوات الأخيرة إلى تقليص ما يصل إلى 28 % من غابات الأمازون الفنزويلية، إلى جانب عدم وجود تدابير وقائية وزيادة إزالة الغابات، يمكن أن يكون لها آثار لا يمكن إصلاحها على الحيوانات والنباتات المحلية.

 

احتجاجات فى إيطاليا ضد الشهادة الخضراء واعتداءات على الأطباء والصحفيين

تستمر الاحتجاجات ضد الشهادة الخضراء لكورونا "جرين باس" فى مختلف المدن الإيطالية، في حين تخاطر 13 منطقة بتغير اللون بسبب زيادة الإصابات، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الإرهابى منفذ هجوم المسجد فى مدينة كرايستشيرش فى نيوزيلندا، تقدم بشكاوى يزعم فيها أن معاملته فى السجن، بما فى ذلك رفض الإشارة إليه بالاسم، تمثل انتهاكا لحقوقه الإنسانية، وأن إقراره بالذنب تم الحصول عليه بالإكراه.

201903290549324932
 

وزير الداخلية الفرنسى يعلن عن إصابة مسئول بالشرطة فى هجوم مسلح بمدينة كان

أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الاثنين، أن مسؤولا بالشرطة أصيب بعد تعرضه لهجوم مسلح في مدينة كان بجنوب فرنسا، مشيرا إلى أنه تم "تحييد" المهاجم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة