تعرف على خطة محافظة بنى سويف لمواجهة المغالاة في أسعار اللحوم الحمراء

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 07:19 م
تعرف على خطة محافظة بنى سويف لمواجهة المغالاة في أسعار اللحوم الحمراء محافظ بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف اجتماعاً بمسؤولى التموين والطب البيطرى، لتنفيذ خطة وإجراءات عملية للمساهمة فى توفير اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، والتى تترجمها الحكومة إلى جهود عملية من خلال حشد كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية.

 

تم الاتفاق على التوسع فى إقامة شوادر اللحوم للبيع بأسعار مخفضة ومدعمة، وذلك من خلال التعاون بين الغرفة التجارية والطب البيطرى والتموين وعدد من كبار الجزارين ومربى الماشية، على أن يتم ذلك على مستوى المراكز والمدن، والذى سوف يسهم فى تخفيض سعر اللحوم على مستوى المحافظة.

 

وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتجهيز الأماكن المقترحة مع مراعاة أن تكون المواقع موزعة بشكل يغطى أكبر قطاع من المواطنين، ويتم مراجعة الاشتراطات الصحية والبيئية.

 

كما شدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة التموينية على محلات الجزارة والأسواق لمواجهة كافة صور الغش التجارى وجشع بعض التجار، حيث يساعد ذلك فى الالتزام ببيع اللحوم بأسعار مناسبة وعدم المغالاة المبالغ فيها ولإحدات التوازن فى الأسواق.

 

ومن جانبه أفاد وكيل وزارة التموين أنه تم تنفيذ حملة رقابة تموينية على المجازر ومحلات الجزارة، أمس، والتى أسفرت عن ضبط مخالفات تموينية خاصة بالأسعار والاشتراطات الصحية، وبلغ عدد المحاضر التى تم تحريرها 51 محضراً، وتنوعت المخالفات مابين عدم حمل شهادات صحية وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وعدم الإعلان عن الأسعار وغيرها من المخالفات.

 

وطالب المحافظ بضرورة زيادة المنافذ المتنقلة لبيع اللحوم البلدية والسودانية، حسب أسعار وزارة التموين، مؤكداً على تواصله بالسيد وزير التموين للدفع بمزيد من السيارات لتغطية أكبر نطاق ممكن على مستوى المحافظة.

 

كما أكد محافظ بنى سويف على أهمية تنمية دور الشراكة المجتمعية والقطاع الخاص وتبنى المبادرات المجتمعية التى من شأنها المساهمة فى توفير السلع الأساسية وتحقيق التوازن المطلوب بالسوق المحلى ومواجهة محاولة بعض التجار المغالاة فى الأسعار.

 

وفى نهاية الاجتماع طالب المحافظ بأن يكون لديه خطة عمل واضحة تتضمن أعداد الشوادر وأماكنها وقيمة الدعم الذى سيتم الاتفاق عليه وآلية التعاون بين الجهات المعنية والمعاونة فى هذا الشأن ،وجدول زمنى لحملات الرقابة التموينية، والأماكن المقترحة للدفع بمزيد من المنافذ المتنقلة بالتنسيق مع وزارة التموين،مؤكداً على أهمية التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لتعظيم سبل التعاون والمساهمة فى هذا الملف الحيوي.

 

حضر الاجتماع كل من: اللواء جمال مسعود السكرتير العام، المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين، الدكتور عصام يحيى مدير عام الطب البيطري، المحاسب هانى الجويلى رئيس مركز ومدينة بنى سويف، الدكتور علاء سعيد مدير الوحدة الاقتصادية بالمحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة