أكرم القصاص - علا الشافعي

صور العالم هذا المساء.. تفاصيل فعاليات الحوار الاستراتيجي بين القاهرة وواشنطن.. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلى على مدينة حمص.. هجوم مسلح يستهدف شرطي فرنسي في مدينة "كان"

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. تفاصيل فعاليات الحوار الاستراتيجي بين القاهرة وواشنطن.. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلى على مدينة حمص.. هجوم مسلح يستهدف شرطي فرنسي في مدينة "كان" العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، مساء اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها انعقاد الحوار الاستراتيجى بين مصر والولايات المتحدة، حيث التقى وزير الخارجية سامح شكري، بنظيره الأمريكى أنتونى بلينكن، حيث تم تناول سُبل دفع ملفات التعاون الثنائى بما يتناسب مع عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية.

وفي سوريا، تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدوان صاروخي شنته طائرات إسرائيلية، باتجاه مدينة حمص وسط البلاد، وقالت وكالة الأنباء السورية، إن العدوان أدى إلى "جرح جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية"، وإلى التفاصيل:-

 

تفاصيل فعاليات الحوار الاستراتيجي بين القاهرة وواشنطن
 

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الاثنين، قبيل انعقاد الحوار الاستراتيجى بين مصر والولايات المتحدة، بنظيره وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، حيث تم تناول سُبل دفع ملفات التعاون الثنائى بما يتناسب مع عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، وعددًا من القضايا الدولية والإقليمية التى تهم البلديّن.

وزير الخارجية سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى

‫وصرح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكرى أشاد خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الثنائية من تنامى على كافة المستويات، وأكد على أهمية مواصلة تكثيف التشاور السياسى والتنسيق بين البلدين إزاء ملفات العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام من الجانبين، معربًا عن تطلعه إلى خروج الحوار الاستراتيجى بنتائج تعكس تميز وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية.

 

شكرى وبلينكن في اجتماع الحوار الاستراتيجي بين مصر وأمريكا

شكرى وبلينكن في اجتماع الحوار الاستراتيجي بين مصر وأمريكا

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول أيضًا عددًا من الملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك على رأسها الأوضاع فى ليبيا، حيث أكد الوزير شكرى على ضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى موعدها المُقرر نهاية العام الجارى وأهمية خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من لأراضى الليبية، فضلًا عن تطورات القضية الفلسطينية ومساعى مصر المتواصلة لإحياء مسار السلام، كما تناول الوزيران أيضًا مستجدات الأوضاع فى سوريا والجهود الرامية لإنهاء الأزمة هناك، وكذا التطورات الأخيرة فى السودان، وآخر مستجدات ملف سد النهضة، حيث شدد الوزير شكرى على ضرورة استئناف مسار المفاوضات فى أسرع وقت ممكن بهدف التوصل لاتفاق قانونى ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة على نحو يحقق مصالح الدول الثلاث ويحفظ حقوق مصر المائية.

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلى على مدينة حمص
 

تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدوان صاروخي شنته طائرات إسرائيلية، باتجاه مدينة حمص وسط البلاد، وقالت وكالة الأنباء السورية، إن العدوان أدى إلى “جرح جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى، أن الدفاعات الجوية السورية، تتصدى في هذه الأثناء لصواريخ إسرائيلية أطلقت، باتجاه بعض المواقع العسكرية بمحيط مدينة حمص وسط سوريا.

وكشف المصدر عن أن قواعد الدفاع الجوي في مناطق غربي البلاد، اعترضت معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها.

من جهته، أكد مراسل "سبوتنيك" في المنطقة الساحلية غربي سوريا، أن جميع أصوات الانفجارات التي سمع دويها في محافظة (طرطوس)، ناجمة عن إطلاق صواريخ الدفاع الجوية باتجاه الاهداف المعادية، مؤكدا عدم وقوع أي عدوان في المنطقة الساحلية.

المصدر الأمني ختم في حديثه لـ "سبوتنيك" أن الفرق الفنية تعكف حاليا على تقييم الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي.

هذا وكانت الدفاعات الجوية السورية، قد تصدت نهاية الشهر الماضي، لأهداف معادية بأجواء ريف دمشق الغربي.

 

وأكد مراسل "سبوتنيك" في دمشق أن الهجوم استهدف مطار الطيران الشراعي في منطقة الديماس غربي العاصمة السورية.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى لـ "سبوتنيك" أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ اسرائيلية أطلقت من فوق الجولان المحتل وحاولت استهدف بعض المواقع العسكرية بمحيط العاصمة دمشق.

 

وأشار المصدر إلى أن صواريخ الدفاعات الجوية السورية اعترضت معظم الصواريخ قبل وصولها إلى هدفها، ودمرتها، موضحا أن الفرق الفنية تعكف حاليا على تقييم الأضرار الناجمة عن هذا العدوان.

 

هجوم مسلح يستهدف شرطي فرنسي في مدينة كان
 

أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، الاثنين، إصابة شرطي بهجوم في مدينة كان.

وقال دارمانان على "تويتر"، إن شرطيا أصيب بعد أن تعرض لهجوم بالسلاح في كان جنوب فرنسا.

وأوضح المسؤول الفرنسي أنه "تم (تحييد) المهاجم، حسبما نقلت "رويترز".

وبيّن الوزير أنه سيذهب إلى موقع الهجوم في وقت لاحق اليوم، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ونقل تلفزيون "بي.إف.إم" نقلا عن مصدر للشرطة، بأن المهاجم فتح باب سيارة شرطة متوقفة أمام مركز للشرطة، وطعن شرطيا بسكين.

وأضاف أنه حاول بعد ذلك مهاجمة شرطي ثان، لكن شرطيا ثالثا كان في السيارة أيضا، أطلق النار عليه فأصابه بجروح خطيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة