التليفزيون هذا المساء..عمر كمال: المهرجانات لن تموت وأغنيتى مع عبد الباسط حمودة خير دليل

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء..عمر كمال: المهرجانات لن تموت وأغنيتى مع عبد الباسط حمودة خير دليل التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

عمر كمال: المهرجانات لن تموت وأغنيتى مع عبد الباسط حمودة خير دليل

حل المطرب عمر كمال ضيفًا على برنامج "ملوك التريند "الذى يعرض علي تليفزيون "اليوم السابع "ويقدمه الزميل عادل عبد الله، وفي لقائه أدلى بعدة تصريحات نارية منها إن فن المهرجانات لن ينقرض، وما زال يعيش بقوة وسيتم تطويره ليناسب كل الأذواق فى كل مكان، مشيرًا إلى أن أغنيته الجديدة التى يشاركه فيها نجم الأغنية الشعبية عبد الباسط حمودة دليل على تواجد المهرجانات بقوة.

وأضاف عمر كمال فى حواره أيضا أنه كان يتمنى أن تحقق أغنيته مع النجمة سمية الخشاب نجاحا أكبر مما حققته، وأنه أنشأ شركة إنتاج لإعطاء الفرصة للمواهب الشابة للظهور والإنطلاق، وأوضح كمال أنه شعر بالحرج والسعادة من حديث النجم حميد الشاعرى عنه وإشادته بصوته فى برنامج "ملوك الترند" فى حلقة سابقة.

 

وزارة الزراعة: نصدر 100 ألف طن رمان سنويا و800 ألف طن موالح

أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعى، أن فتح الأسواق الصينية أمام الصادرات المصرية وبالتحديد الرمان المصرى يمثل أهمية كبرى، حيث إنه يساهم فى زيادة حجم الصادرات المصرية، بجانب زيادة الثقة فى سمعة المنتج المصرى وينعكس ذلك على صادرتنا فى العالم، موضحا أن مصر تصد 100 ألف طن سنويا من الرمان.

وأضاف رئيس الحجر الزراعى، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن مصر فتحت منذ أكثر من عام مناقشات مع الصين لتصدير الرمان المصرى، من خلال تبادل معلومات وبيانات وإجراءات فنية بين مصر والصين، وهناك وفد صينى زار مصر للاطمئنان على مراحل الحجر الزراعى المصرى.

ولفت رئيس الحجر الزراعى، إلى أن مصر تمكنت من فتح سوق فى اليابنان وأمريكا وكندا والاتحاد الأوروبى وهولندا،لا فتا إلى أن الرمان من أهم الصادرات الزراعية المصرية، متابعا: مصر احتلت المركز الأول عالميا فى تصدير الموالح للعام الثالث على التوالى، حيث نصدر مليون و800 ألف طن سنويا من الموالح، وتخطينا البرازيل وأمريكا وجنوب افريقيا واسبانيا فى تصدير البرتقال.

 

خالد عكاشة: عودة الحوار الاستراتيجى مع أمريكا يعيد زخم العمل المشترك

قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن دلالة عودة الحوار الاستراتيجى بين كل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى تعد نقطة هامة للغاية، وخطوة دبلوماسية سياسية مصرية أمريكية مشتركة متقدمة، وذلك لان استعادة جولات الحوار الاستراتيجى المصرى الأمريكى يعيد مرة أخرى من جديد زخم العمل المشترك على قضايا العالم المختلفة، وعلى قضايا الإقليم بشكل خاص.

وأضاف مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية خلال مداخلة هاتفية، اليوم الاثنين، على برنامج "الحياة اليوم، والذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية الحياة، شهدنا على خلال فترات طويلة العمل المشترك بين الولايات المتحدة وبين القاهرة، اليوم ترجع بقوة على أن مصر تمثل ركيزة أساسية من ركائز الاستمرار فى المنطقة.

وأشار العميد خالد عكاشة، إلى أن إطلاع القاهرة الرشيد للغاية بملفات المنطقة، والذى كان واضحا فى التعاطى الأمريكى مع الجانب المصرى خلال الحوار الاستراتيجى، كذلك نرى فتح لكافة الملفات بطلب الولايات المتحدة الأمريكية، وتشاركها القاهرة فى ذلك، لأنه لازالت تحتاج إلى عمل وجهود البعض منها دبلوماسى، والبعض منها أمنى، والبعض منها مساعدات عسكرية، وغيرها من الأمور التى تساهم فى تبريد حدة الاحتقان فى المنطقة بشكل عام.

وأوضح العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، على أن هذا ما كان واضحا جدا اليوم، فى أن الولايات المتحدة الأمريكية تضع على عاتق مصر مجموعة من المهام، وأثبتت مصر جدارتها بشكل كبير فى العديد منها، وحققت نجاحات بالفعل فيها، ومنها القضية الفلسطينية، والمباحثات بين الجانب الفلسطينى والجانب الإسرائيلى، وغيرها من الملفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة