أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير الاتحاد الأوروبى بختام أسابيع الدبلوماسية المناخية: لا نملك كوكبا بديلا فعلينا الحفاظ عليه

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 04:26 م
سفير الاتحاد الأوروبى بختام أسابيع الدبلوماسية المناخية: لا نملك كوكبا بديلا فعلينا الحفاظ عليه
كتبت هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام وفد الاتحاد الأوروبي في مصر بتنظيم فعالية لتنظيف نهر النيل فى جزيرة القرصاية بالجيزة كجزء من حملة أسابيع دبلوماسية المناخ للاتحاد الأوروبى لعام 2021 والتى تتضمن عدد من المبادرات المؤثرة. 
 
وتأتى فعالية "تنظيف النيل" فى ختام سلسلة من الأنشطة التى نظمها وفد الاتحاد الأوروبي فى مصر لزيادة الوعي بالتغيرات المناخية فى عدد من المحافظات منها الأقصر والإسكندرية وأسوان.
 
 
وقال السفير كريستيان بيرجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي فى مصر "يعد تغير المناخ هو أحد أكبر المخاطر التى تهدد هذا الكوكب وتهدد وجودنا جميعًا. ونحن بحاجة إلى توحيد قوانا ومواردنا والعمل بشكل جماعي لمواجهة التغيرات المناخية.
 
 
ويواصل الاتحاد الأوروبى والدول الأعضاء فيه دعم الأعمال التي تحد من التغيرات المناخية فى جميع البلدان وفي شتى أنحاء العالم"،  وأضاف السفير بيرجر أن نصف التعاون الثنائي للاتحاد الأوروبي في مصر مخصص لمشروعات صديقة للبيئة".
 
وأعرب السفير بيرجر، "أن مكافحة التلوث البلاستيكي تعد أحد أهم أهداف الاتفاقية الخضراء للاتحاد الأوروبي،  ففي كل عام تدخل آلاف الأطنان من البلاستيك إلى نهر النيل أو البحر الأبيض المتوسط، مما يزيد من تراكم البلاستيك في البحر يومًا بعد يوم. ويعد التلوث البلاستيكي من أكبر القضايا البيئية في عصرنا وله تأثير مباشر على اقتصادنا وصحتنا. نحن فخورون بالتعاون مع مبادرة فري نايل للحد من المخلفات البلاستيكية. هذه الخطوة تعد نقطة في المحيط، ولكنها نقطة انطلاقة مهمة نحو التنظيف". 
 
 وتم تنظيم فاعلية "تنظيف النيل" بالتعاون مع مبادرة فري نايل التي تعمل علي زيادة الوعي بالقضايا البيئية، بالإضافة إلى تعزيز السلوك الصديق للبيئة بين الأفراد والمجتمعات والمؤسسات. 
 
يذكر أن الاتحاد الأوروبي في مصر أطلق العديد من المبادرات والفعاليات لنشر الوعي بتغير المناخ والقضايا الملحة البيئية خلال أسابيع دبلوماسية المناخ، كجزء من حملته العالمية، وقدم  حلولاً مبتكرة للحفاظ على البيئة وتقليل التلوث في البيئات البحرية والنهرية، وهذا من خلال نهج مالي مستدام وتمكين المجتمعات المحلية لتصبح جهات فاعلة رئيسية في عملية تحسين البيئة ورفع مستوى المعيشة الخاص بهم.
 
 
 
index
الاتحاد الأوروبى فى مبادرة تنظيف النيل

7
 

6
 

5 (1)
 
 
  
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة