هيئة الكتاب: معارض للكتب بالمدن الجديدة.. و"كشك كتابك" لقرى حياة كريمة

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 10:00 ص
هيئة الكتاب: معارض للكتب بالمدن الجديدة.. و"كشك كتابك" لقرى حياة كريمة معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على غرار المعارض المحلية التى تقام فى كافة المحافظات، يبدو أن الهيئة العامة للكتاب، تسعى إلى انتشار هذه الفكرة من خلال تنظيمها فى المدن الجديدة، حتى يتوفر الكتاب فى كل بقاع الجمهورية، كذلك سوف تعمل الهيئة على تعميم فكرة مبادرة "كشك كتابك" فى كافة قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب إنه يأمل تعميم التجربة فى جميع المدن الجديدة، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لافتا إلى تنسيق الهيئة مع رؤساء أجهزة المدن في هذا الخصوص.

وأضاف الحاج على أن الهيئة على أتم استعداد للتعاون مع أى مطور عقارى جاد، لنقل التجربة إلى المدن الجديدة بغرض تشجيع القراءة ونشر الثقافة فى أماكن متعددة.

ونوه الحاج على إلى وجود تنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإقامة معارض متكررة، وتوقيع بروتوكولات تعاون مع رؤساء عدد من الأجهزة، لتنظيم هذه المعارض قريبا.

وأكد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن مبادرة "كشك كتابك" تجربة سيتم تعميمها فى قرى مبادرة "حياة كريمة"، لتوفير الكتب بشكل دائم لجمهور الثقافة وطالبى المعرفة، بالقرى النائية أو التى تشهد تطويرا ضمن المبادرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة