وفد الاتحاد الأوروبى بمصر والدول الأعضاء يشاركون فى منتدى الخمسين لأفضل 50 سيدة

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 04:29 م
وفد الاتحاد الأوروبى بمصر والدول الأعضاء يشاركون فى منتدى الخمسين لأفضل 50 سيدة سفير الاتحاد الاوروبى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي فى مصر، في الحدث رفيع المستوى "المرأة في الحياة العامة: نحو آفاق جديدة لتمكين المرأة " الذي نظمه منتدي الخمسين لأفضل 50 سيدة الممول من الاتحاد الأوروبي. 
 
أقيمت الفعالية في قصر القبة أمس، الثلاثاء،، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وجاء خلال الـ16 يومًا من النشاط ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي وجمعت القيادات النسائية في مصر.
 
وبهذه المناسبة ، أضاء بيرجر قصر القبة باللون البرتقالي ليرمز إلى مستقبل أكثر إشراقًا خالٍ من جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم.
 
وعقدت حلقة نقاش مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الذين قدموا وجهة نظر أوروبية ملهمة حول قيادة المرأة ومشاركتها في بلدانهم.
 
وتحدثت في الجلسة،  ماتيا بريفولسك ، سفيرة جمهورية سلوفينيا ، وHåkan Emsgård ، سفير مملكة السويد ،  و Lina Al Nafouri ، القائم بالأعمال لسفارة جمهورية مالطا ، و Sabine Kroissenbrunner ، نائب سفير جمهورية النمسا والسفير بيرجر.
 
كما شارك أكثر من أربعمائة ممثل عن الحكومة المصرية والبرلمان والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وشركاء التنمية وممثلي القطاع الخاص في مسيرة يبلغ طولها كيلومتر واحد في حديقة قصر القبة لإظهار تضامنهم مع تمكين المرأة. وأعقب المسيرة نقاشات جماعية حول التقدم الذي أحرزته مصر في تمكين المرأة وتأثيرها المتزايد في صنع القرار ومشاركتها في التنمية المستدامة والشاملة. كما تمت مشاركة تجارب القيادة النسائية في البلدان الأخرى جنبًا إلى جنب مع قصص نجاح النساء الملهمة. واختتم اليوم بحلقة نقاش مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الذين قدموا وجهة نظر أوروبية ملهمة حول قيادة المرأة ومشاركتها في بلدانهم.
 
وتضمنت الكلمات د. سيما سامي بحوص - المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة  والسفير كريستيان بيرجر - رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في جمهورية مصر العربية ومحمد عمران - رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية. ود. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة. والوزيرة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي. و الوزيرة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة. ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والسيدة دينا عبد الفتاح ، رئيس ومؤسس منتدي الخمسين لأفضل 50 سيدة
 
 يذكر أن  حملة 16 يومًا من النشاط ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي هي حملة دولية لتحدي العنف ضد النساء والفتيات، حيث  تبدأ الحملة من 25 نوفمبر من كل عام ، اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ، وحتى 10 ديسمبر ، يوم حقوق الإنسان.
 
الفكرة الرئيسية لـ 16 يومًا من النشاط ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي لهذا العام هو "العالم البرتقالي: ضعوا حداً للعنف ضد المرأة الآن" الذي يدعو إلى اتخاذ إجراءات عالمية لزيادة الوعي تدعيم الدعوة وخلق فرص للنقاش حول التحديات والحلول. يُستخدم اللون البرتقالي لتمثيل مستقبل أكثر إشراقًا وخالٍ من العنف ضد النساء والفتيات ، كموضوع موحد يمتد عبر جميع الأنشطة العالمية لحملة "اتحدوا" للأمم المتحدة.
2
2

3 (1)
3 (1)

4 (1)
4 (1)

5
5
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة