"أوميكرون" يهدد إجازة عيد الميلاد فى أوروبا.. 337 حالة إصابة فى الاتحاد.. وإيطاليا تنشر الشرطة مجددًا لمتابعة الإجراءات الوقائية.. الدنمارك تغلق الحانات وتحظر بيع الكحول.. وحالة من الإحباط تسيطر على الأوروبيين

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 05:00 ص
"أوميكرون" يهدد إجازة عيد الميلاد فى أوروبا.. 337 حالة إصابة فى الاتحاد.. وإيطاليا تنشر الشرطة مجددًا لمتابعة الإجراءات الوقائية.. الدنمارك تغلق الحانات وتحظر بيع الكحول.. وحالة من الإحباط تسيطر على الأوروبيين "أوميكرون" يهدد إجازة عيد الميلاد فى أوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسيطر حالة من الإحباط على الأوروبيين بعد الاجراءات الجديدة التى اتخذتها بعض الدول الأوروبية لكبح انتشار متغير أوميكرون لفيروس كورونا ، خاصة وأن تلك الإجراءات تهدد أجازة عيد الميلاد والكريسماس.

وقال المركز الأوروبى للوقاية من الأمراض ومكافحتها Ecdc إنه خلال ال 24 ساعة الماضية ظهر 63 حالة إيجابية لمتغير كورونا فى الاتحاد الأوروبى، ليصبح الإجمالى حتى الآن 337 حالة ، فى حين أن فى بريطانيا والدنمارك  يوجد أكثر من 700 حالة إصابة بالمتغير.

وتعتبر الدولة التى بها أكبر عدد من الحالات هى الدنمارك مع 83 حالة إصابة ، تليها هولندا 36 حالة ، ثم البرتغال 32 حالة ، وإيطاليا يوجد بها 11 حالة .

 الدنمارك

أكدت الحكومة فى الدنمارك إغلاق الحياة الليلية ، اعتبارا من 11 ديسمبر ، كما طلبت من المواطنيين إلغاء وجبات غذاء الشركات فى عيد الميلاد والمناسبات الاجتماعية ، وأعلن رئيس وزراء الدنمارك ، ميت فريدريكسن ،أمس الأربعاء ، 8 ديسمبر ، سلسلة من القيود لوقف انتشار متغير أوميكرون  ، بما في ذلك إغلاق الحانات والنوادي الليلية وتقدم العطل المدرسية لعيد الميلاد.

وأوضح فريدريكسن أن إغلاق الحياة الليلية ، بين 00:00 و 5:00 ، سيدخل حيز التنفيذ السبت ، 11 ديسمبر. في المطاعم ، كما فرضت السلطات استخدام الكمامة عند الانتقال من الكرسي ، بينما لن تتمكن الأكشاك من بيع الكحول في الليل أيضًا.

أما بالنسبة للأطفال ، فستبدأ عطلة عيد الميلاد الأربعاء المقبل وتستمر حتى 4 يناير. ستتأثر الحياة الثقافية أيضًا بسبب القيود الجديدة ، حيث يُمنع اعتبارًا من يوم الجمعة الحفلات الموسيقية التي تضم أكثر من 50 شخصًا.

إيطاليا

نشرت إيطاليا من جديد رجال الشرطة فى الشوارع حتى 15 يناير لمتابعة الإجراءات الجديدة التى فرضتها السلطات الصحية لاحتواء الموجة الرابعة وكبح انتشار متغير أوميكرون، وخاصة البطاقة الصحية الخضراء الفائقة، وفرض غرامات على المنتهكين.

وقالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن حكومة ماريو دراجي الإيطالية ،قررت  بالتنسيق مع السلطات الصحية في البلاد ، فرض إجراءات احتواء جديدة.

وكما في فترات أخرى ، الدولة تنقسم على الألوان. لم تصل أي منطقة بعد إلى اللون الأحمر ، والذي سيكون أخطر بسبب عدد حالات الإصابة بالفيروس ،لمنطقة الشمالية (فريولي فينيتسيا جوليا) ومقاطعة بولزانو المتمتعة بالحكم الذاتي "صفراء".

وتعود الكمامة مجددا لتكون إلزامية ، فى المطاعم وقاعات السينما والمسرح والمتحف، كما أنها تكون إلزامية فى استخدامها فى الهواء الطلق ، خاصة فى الأسواق المزدحمة لأن الناس يخرجون لشراء هدايا عيد الميلاد، ويعتمد استخدام الكمامة فى الخارج على الوضع فى كل مدينة أو منطقة.

كما تفتش الشرطة على الشهادة الصحية الخضراء الفائقة، وذلك لدخول أماكن العمل والحانات والمطاعم والصالات الرياضية ومراكز التسوق والفنادق والأحداث الثقافية وخاصة فى أيام العطلات .

الغرامات

بدأت الشرطة بالفعل في تنفيذ الضوابط الأولى ، والوقوف عند مواقف الحافلات ومترو الأنفاق وطلب من الركاب الممر الأخضر. وفي روما ، طبقوا الغرامات الأولى ، بما في ذلك غرامة قدرها 400 يورو لرجل يبلغ من العمر 50 عامًا نزل من الحافلة وأخبر الشرطة أنه ليس لديه الممر الأخضر لأنه خطط للتطعيم في غضون أيام قليلة.

ونجحت إيطاليا ، التي تجاوز إجمالي حالات الإصابة بالفيروس المسجلة فيها خمسة ملايين، من بينها 134195 حالة وفاة ، وفقًا للمعهد العالي للصحة الذي يتولى الرقابة الإحصائية ، في تطعيم 45779881 شخص.

فرنسا

وتستعد فرنسا لتلقيح الأطفال من سن 5 إلى 11 عاما ضد فيروس كورونا ، وأعلن وزير التعليم والشباب والرياضة الفرنسي جان ميشيل بلانكير، إغلاق أكثر من 3000 فصل دراسي في المدارس الابتدائية في البلاد بسبب انتشار الوباء.

وقال بلاكير إنه ليس من الضروري تمديد الإجازة المدرسية بعد نهاية إجازة العام بسبب الموجة الخامسة لوباء "كوفيد -19" .

وكانت فرنسا قد سجلت 61 ألفا و340 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19" و129 وفاة خلال 24 ساعة، ومنذ ظهور الوباء في فرنسا، توفي 120 ألف مواطن حتى الآن، واجمالى الإصابات بلغت 8 ملايين و5 آلاف إصابة.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة