أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع حصيلة حادث انقلاب شاحنة لتهريب مهاجرين فى المكسيك لـ54 شخصا.. صور

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 09:35 ص
ارتفاع حصيلة حادث انقلاب شاحنة لتهريب مهاجرين فى المكسيك لـ54 شخصا.. صور حادث فى المكسيك
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى 54 شخصا إثر انقلاب شاحنة كانت تقل حوالى 200 مهاجر غير شرعى فى ولاية تشياباس بجنوب المكسيك، وأصيب 83 رجلا و22 امرأة، وفقا لصحيفة "أونيبسيون" الفنزويلية.

وقام مكتب المدعي الاتحادي بتحديث حصيلة القتلى مساء أمس الخميس، وأوضح في بيان أن ثلاثة من المصابين في حالة خطيرة، وأنه استدعى القضية لتولي التحقيقات.

كما أفاد سابقًا مدير الحماية المدنية في ولاية تشياباس، لويس مانويل ارسيا مورينو ،أنه تم نقل 40 من الجرحى إلى مستشفيات مختلفة، مشيرا إلى  أن 107 أشخاص كانوا يسافرون في الشاحنة، لكن رجال الإنقاذ الأوائل الذين وصلوا إلى مكان الحادث أشاروا إلى أنه لا بد أن يكون هناك المزيد ، لأن العديد منهم قد فروا من الجرحى خوفًا من أن يتم احتجازهم من قبل موظفي الهجرة

ووفقًا للناجين ، كان معظم المهاجرين من الجواتيماليين ، ولكن كان هناك أيضًا هندوراسيون وجنسيات أخرى، ووقع الحادث عندما انقلبت الشاحنة التى كانت تقل مقطورة كانت مسرعة على ما يبدو حول منحنى واصطدمت بقاعدة جسر للمشاة فى منطقة بالقرب من عاصمة تشياباس ، توكستلا جوتيريز.

كما أن الحاوية ، وهي وحدة شحن تستخدم عادة لنقل البضائع ، تحطمت من قوة الاصطدام.

 وأكد الجواتيمالي سيلسو باتشيكو "إنني فاقد للوعي إلى حد ما" ، محاولًا التعافي من الصدمة ، وبينما كان الناس من حوله يركضون حاملين الجرحى على نقالات،  واضاف ان "الدور شدنا وبسبب ثقل الاشخاص الذين دخلوا ، غادرنا جميعا عند الدور"

و. كان باتشيكو يسافر بمفرده ، لكنه قال إن هناك حوالي 12 طفلاً في الشاحنة. وتناثرت جثث عدة مهاجرين على الأسفلت بينما كان كثيرون آخرون داخل صندوق المقطورة ، حيث يئس بعض الناجين بين الجثث ، مثل شاب محاصر بين الحديد وينتظر رجال الإنقاذ لإنقاذه.

وقال ماركو أنطونيو سانشيز ، من خدمة الإطفاء ، إن أولئك الذين كانوا أكثر خطورة تم نقلهم في سيارات الإسعاف أو الدوريات أو حتى في شاحنات صغيرة وسط يأس أولئك الذين ساعدوا وصرخوا طلباً للمساعدة. أشار أحد المسعفين الأوائل الذين حضروا الضحايا والذي طلب ، مثله مثل المنقذين الآخرين عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالإدلاء بتصريحات عامة ، إلى أن العديد من المهاجرين لجأوا إلى الأحياء المجاورة ، ملوثين بالدماء والكدمات ، خوفًا من الاعتقال عن طريق الهجرة إذا بقوا في مكان الحادث.

 قال بعض الناجين إنهم دفعوا ما بين 2500 دولار و 3500 دولار لنقلهم إلى ولاية بويبلا المركزية حيث من المفترض أن يوظفوا مهربين جدد على طول الطريق إلى حدود الولايات المتحدة.

شددت السلطات ضوابطها للكشف عن هذا الاتجار الهائل بالبشر ، لكن العديد من المهاجرين الآخرين تمكنوا من العبور إلى الولايات المتحدة بهذه الطريقة. في واحدة من أحدث العمليات ، في نوفمبر ، اكتشف المعهد الوطني للهجرة 600 شخص في شاحنتين.

 

المكسيك
المكسيك

 

انقلاب شاحنة فى المكسيك
انقلاب شاحنة فى المكسيك

 

 

حادث فى المكسيك
حادث فى المكسيك

 

 

حادث مروع فى المكسيك
حادث مروع فى المكسيك

 

 

حوادث الطرف بسبب الثلوج فى اسبانيا
حوادث الطرف بسبب الثلوج فى اسبانيا

 











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة