حل لنجاة البشرية من الغرق.. بناء أول مدينة عائمة فى العالم (فيديو)

السبت، 11 ديسمبر 2021 05:00 م
حل لنجاة البشرية من الغرق.. بناء أول مدينة عائمة فى العالم (فيديو) مدينة عائمة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المدينة العائمة" مشروع طموح تخطط كوريا الجنوبية لبنائها، سيمثل حلا للمناطق الساحلية المهددة بالغرق، بسبب ارتفاع مستويات سطح البحر الناجم عن الاحتباس الحرارى، أحد أخطر التأثيرات للتغير المناخى.
 
وتدعم الأمم المتحدة تشييد المدينة قبالة سواحل كوريا الجنوبية بحلول عام 2025 كوسيلة للبشرية للنجاة، وستكون بنية تحتية مقاومة للفيضانات تتألف من عدة جزر من صنع الإنسان ترتفع جميعها مع البحر للقضاء على مخاطر الفيضانات.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيتم بناء النموذج الأولي Oceanix المقاوم للفيضانات المدعوم من الأمم المتحدة في بوسان بحلول عام 2025.
 
ستولد المدينة التي تتمتع بالاكتفاء الذاتي الكهرباء من الألواح الشمسية فوق المباني، وتنتج طعامها ومياهها العذبة، وتنقل السكان بين الجزر على متن قوارب مستقبلية.
 
كما يمكنها تحمل الكوارث الطبيعية، بما في ذلك الفيضانات وأمواج تسونامي والأعاصير من الفئة الخامسة، حيث ستثبت منصاتها العائمة في قاع البحر.
 
سيبدأ بناء المدينة العائمة، التي تقدر تكلفتها بـ 200 مليون دولار (150 مليون جنيه إسترليني) قريبًا بفضل "اتفاقية تاريخية" وقعتها مدينة بوسان متروبوليتان في جمهورية كوريا، وموئل الأمم المتحدة ومصممي أوشينيكس في نيويورك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة